facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردني أحمد هناندة أبرز المرشحين لجائزة أوسلو (2019) للأعمال من أجل السلام   القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون   حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح   بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات   علي الغزاوي رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية   بيع حصة الشركة الكندية في "البوتاس" بـ328 مليون دينار   لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة   فتح الحدود بين العراق وسوريا قريبا   جامعة عمان الاهلية قرار جلالة الملك حول الباقورة والغمر محط فخر واعتزاز   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف  
الشواربة يؤكد جاهزية الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين
التاريخ : 22-04-2018 06:27:14 | المشاهدات 6684

هوا الأردن - اكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة تعزز جهودها لإيجاد وتأهيل المتنفسات الطبيعية والمساحات الخضراء التابعة لها من حدائق ومتنزهات مع قرب حلول فصل الصيف وتوفيرها للمواطنين بجاهزية عالية. 



وأكد خلال تفقده غابة الحسن في منطقة بسمان وعددا من الحدائق التي يجري إنشاؤها وإعادة تأهيلها ضمن المبادرات الملكية السامية، الدور المشترك الذي يجب أن يسود بين الأمانة والمواطن بما يحقق ديمومة استقبال الحدائق والمتنزهات للمواطنين وعائلاتهم ضمن أحياء مناطق العاصمة عمان من خلال توفير الرعاية التي تحافظ على عناصر ومرافق الحدائق.



وتفقد الشواربة حديقة باب الواد في الهاشمي الشمالي التي تقع ضمن حدائق المبادرات الملكية السامية وتبلغ كلفة عطائها 580 ألف دينار وتشمل إنشاء ملعب خماسي وحديقة مرورية ومبنى قاعة متعددة الأغراض وساحات ألعاب ومسطحات خضراء، وحديقة طارق ضمن المبادرات الملكية السامية وتشمل إنشاء ملعب كرة قدم خماسي، وملاعب اطفال رملية ومطاطية، وصالة متعددة الاغراض، وحديقة مرورية للدرجات الهوائية، وساحة العاب كهربائية ، وممرات وجلسات مظللة ، ومكاتب إدارة ومرافق سيتولى مركز زها الثقافي إدارتها والإشراف عليها.



كما تفقد أمين عمان إعادة تأهيل حديقة عمار بن ياسر في منطقة بسمان بإنشاء ممرات وأرصفة وملعب خماسي ومبنى إدارة وساحة مطاطية وأخرى رملية وجلسات خارجية ومدرج.



وخلال زيارته غابة الحسن في منطقة بسمان والتي تمتد على مساحة 315 دونما، أطلع الشواربة على أعمال التطوير والتنظيم والتي تقارب كلفتها حوالي نصف مليون دينار في المرحلة الثانية، وتشمل إقامة أسوار وتعديل مناسيب ومرافق مختلفة للغابة التي تقع في وسط العاصمة لتشكل متنفسا بيئيا داخل العاصمة وقريبا من المواطنين.



وتواصل كوادر دائرة الزراعة والمتنزهات أعمال تعشيب وتأهيل للحدائق والمتنزهات وصيانة للمرافق والالعاب استعدادا لفصل الصيف.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق