facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
58 طلبا للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة
التاريخ : 23-04-2018 12:25:35 | المشاهدات 3029

هوا الأردن - بلغ إجمالي الطلبات التي تقدمت إلى هيئة الاستثمار للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة نحو58 طلبا، بحسب ما أعلن وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة.

 


وقال شحادة ، إن الطلبات التي تقدمت إلى الهيئة تم التحقق من الملاءة المالية في اقامة مشاريع، مبينا أن 5 مستثمرين قاموا بوضع وديعة لدى البنك المركزي ضمن الشروط التي حددتها الحكومة، وهذا يعتبر استكمالا للخطوات شبه النهائية للحصول على الجنسية.

 


يأتي هذا في الوقت الذي وافقت فيه الحكومة، اخيرا، على منح المستثمرين غير الأردنيين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة وفق شروط خاصة.

 

ولفت إلى وجود طلبات تقدمت من مستثمرين يمتكلون مشاريع قائمة بالمملكة؛ حيث تقدموا بطلبات للتوسعة لهذه المشاريع من أجل الحصول على الجنسية.

 


وفيما يتعلق بجنسية المستثمرين الذين تقدموا للحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة، أوضح الوزير أن الطلبات مقدمة من دول عربية وأجنبية؛ أهمها من الفلسطينيين من حملة الوثائق واللبنانية والعراقية والسورية واليمنية والليبية، إضافة إلى حملة الجنسية من كندا وأميركا وسانت كيتس.  وبين أن عدد طلبات الحصول على الإقامة الدائمة 4 طلبات، في حين أن طلبات الحصول على الجنسية بلغت 54 طلبا، موضحا أن سبب محدودية طلبات الإقامة يعود إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ سنوات فيما يتعلق بالحصول على الإقامة للمستثمرين.

 


وجدد التأكيد أن قرار منح الجنسية أو الاقامة للمستثمرين تأتي ضمن خطط وبرامج الحكومة لتسهيل وتعزيز بيئة الاستثمار بالمملكة وتحويل الفرص المتاحة إلى مشاريع مقامة على أرض الواقع.

 


وأوضح شحادة أن الحكومة جادة في تنفيذ هذا القرار دون أي تعقيدات أو بيروقراطية لما له من آثار إيجابية في دفع عجلة النمو الاقتصاد والمساهمة في تحقيق التنمية وتوفير فرص عمل للأردنيين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق