facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار النفط عالميا   لجنة الرد على خطاب العرش تنهي صياغتها النهائية   اختتام مشروع "دعم الإعلام في الأردن"   الأمن يبحث عن مالكي فورد F150 في عمان   الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل   اصابة طالبة بمرض الكبد الوبائي في الكرك   المستقلة للانتخاب : جاهزون للانتخابات البلدية في الموقر   عطية: نظام الابنية الهدف منه "الجباية"   الدكتور محمد الغزو مديرا عاما لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي   عباس يتقبل أوراق اعتماد أبو وندي  
ختام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018
التاريخ : 25-04-2018 06:10:24 | المشاهدات 3750

هوا الأردن - نفذت كتيبة المشاة البحرية 77 وفريق مكافحة الإرهاب المائي في ختام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2108 للقوة البحرية والزوارق الملكية، اليوم الأربعاء، تمرينا لاقتحام باخرة وتفتيشها بمشاركة قوات المارينز الأميركية.



وهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين، والتدريب على التخطيط المشترك لتنفيذ المهام المختلفة من خلال استغلال كافة الإمكانيات المتوفرة، والتدريب على مواجهة التهديدات الأمنية الحالية والمستقبلية المحتملة.



واشتمل التمرين على قيام فرق الاقتحام بعمل طوق خارجي للسفينة بواسطة زوارق الاقتحام السريعة، واقتحامها واستخدام السلالم للصعود على السفينة، والنزول من الطائرة العمودية بواسطة الحبل السريع والقيام بالرمايات من طائرة (اللتل بيرد) ومختلف انواع الاسلحة المستخدمة لدى فرق الاقتحام، وتم السيطرة على السفينة وتفتيشها وتحرير الرهائن منها والسيطرة على الجماعة الخارجة عن القانون.



واشتمل التمرين ايضاً على قيام فريق مكافحة الإرهاب المائي بالهجوم على هدف شاطئي وتم تدميره بنجاح، اظهر المشاركون فيه مهارة عالية في تنفيذ المهام لمختلف مراحل التمرين واحترافية عالية ودقة بإصابة الأهداف.



وأبدى الحضور اعجابهم بالمستوى المتميز الذي تتمتع به القوات المشاركة بالتمرين.
وحضر التمرين رئيس أركان المنطقة العسكرية الجنوبية، ومساعد قائد القوة البحرية والزوارق الملكية، وعدد من كبار الضباط ومراقبين عسكريين من مختلف الدول.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق