facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردني أحمد هناندة أبرز المرشحين لجائزة أوسلو (2019) للأعمال من أجل السلام   القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون   حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح   بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات   علي الغزاوي رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية   بيع حصة الشركة الكندية في "البوتاس" بـ328 مليون دينار   لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة   فتح الحدود بين العراق وسوريا قريبا   جامعة عمان الاهلية قرار جلالة الملك حول الباقورة والغمر محط فخر واعتزاز   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف  
الفريحات يشارك بمؤتمر دول الاتحاد الأوروبي
التاريخ : 15-05-2018 11:37:24 | المشاهدات 6686

هوا الأردن - شارك رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات في مؤتمر رؤساء أركان دول الاتحاد الأوروبي الذي يعقد في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل حيث تم دعوة المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في هذا الاجتماع بصفة شريك استراتيجي.

وألقى رئيس هيئة الأركان المشتركة كلمة شكر فيها دول الاتحاد على هذه الدعوة التي أتاحت له الفرصة لمخاطبة هذا الجمهور المتميز مبيناً دور القوات المسلحة الأردنية في حفظ الأمن والسلم العالميين ومكافحة التطرف والإرهاب.

وقال 'إن الأردن بحاجة إلى بيئة آمنة حيث نمو الاقتصاد ومستوى معيشة مرتفع والتعليم والعلاج يصل للجميع ونحن نعلم أن هذا الطموح بحاجة إلى نهج مشترك وقوي مع حلفائنا وكل أجهزة الحكومة ودوائرها'.

وأضاف أن الأردن يفهم الحاجة إلى تفعيل العمل في التحالفات لتحقيق الأهداف المشتركة ونحن نفهم أيضاً التزامنا وواجبنا الأخلاقي في مناطق المسؤولية الأخرى.

وبين أن القوات المسلحة الأردنية لديها ما تقدمه إلى الاتحاد الأوروبي وإلى جميع التحالفات الصديقة، ولقد جمعنا قدراً كبيراً من الخبرة الوافية وندعم ونتفاعل مع حلفائنا في المنطقة وسنستمر في القيام بذلك لسنوات عديدة قادمة.

وبين الفريحات أن موقع الأردن الاستراتيجي والجغرافي، اللغة والثقافة توفر الكثير من الفرص المتاحة للتدريب وفهم واضح للتعقيدات الإقليمية التي تواجهنا جميعاً اليوم.

وقال سنكون مساهماً قوياً وفعالاً لهذه المهمات والواجبات مما يضيف عمقاً حقيقياً لقوة التحالف ومكانته بالإضافة إلى أن فرصة العمل ضمن تدريب تابع للاتحاد الأوروبي في إطار مهمة عملياتيه سيعود بالتأكيد بالفائدة على المملكة وقواتها المسلحة. ومن الواضح بالنسبة لي، أن القوات المسلحة الأردنية ستطور من فاعليتها العملياتية إذا استمرينا بالتدريب والعمل المشترك والإبقاء على علاقات الصداقة والتواصل بصدق مع الحلفاء لان التهديدات تتطور وتتغير بمرور الزمن وانه لشيء أساسي أن نتعلم ونطور من إمكانياتنا من خلال الحوار والفعاليات المشتركة، وأن ذلك التنسيق المتبادل ذو المنافع المشتركة بين الطرفين يجب أن يستمر ولذلك السبب أنا ممتن جداً بأن أكون متواجداً هنا هذا اليوم.

وأشار رئيس هيئة الأركان إلى أن الأردن له باع طويل بالمشاركة العسكرية في المحافل الدولية وقد شارك في عدة مهام للأمم المتحدة. وبالوقت الحالي نحن ندعم مهمات للأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومهمة تنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية وتواجد الشرطة بجنوب السودان وايبي ودارفور.

وأكد أننا ملتزمون بالقيام بدورنا على المسرح العالمي عندما تستدعي الحاجة بغض النظر عن المكان والزمان، نحن نتطلع جميعاً إلى توقيع اتفاقية شراكة العمل 'اف بي أي' والتي ستكون بمثابة خارطة تقودنا الى الإمام.

وختم الفريحات حديثه بالقول: أتطلع بأن استمع إلى وجهات نظركم وآرائكم كي يكون الأردن حليفاً أقوى للاتحاد الأوروبي وقوات حلف شمال الأطلسي 'الناتو'.

وخلال هذه الزيارة التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة كلاً من رئيس الأركان البريطاني الفريق ستيوارت بيج، الذي سيتسلم مهام رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو خلال حزيران القادم. كما قابل رئيس هيئة الأركان الايطالي الذي سيتسلم مهام رئيس اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي خلال تشرين الثاني القادم، وبحث معهما سبل تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة الأردنية واللجان التي سيتولون رئاستها بالإضافة لبحث آخر تطورات الأحداث في المنطقة وسبل تعزيز التعاون المشترك لما فيه مصلحة دول التحالف والاتحاد الأوروبي والمملكة.

يشار أن المملكة الأردنية الهاشمية تحظى بصفة شريك استراتيجي وحليف أساسي لدول الاتحاد الأوروبي ويربطها علاقات متميزة من جيوش دول الاتحاد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق