facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزارة العمل تحذر   الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز   القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان   بورصة عمان تقرر وقف التداول باسهم الشركات المخالفة   "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق   الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم   مطيع ينفي تورطه بقضية الدخان   مواطن يعتذر للوزير الصفدي   السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع   وفد من جامعة ابن خلدون التركية يزور جامعة البترا  
معان : حركة شرائية متوسطة عشية شهر الصوم
التاريخ : 16-05-2018 01:56:49 | المشاهدات 1812

هوا الأردن - تشهد أسواق مدينة معان، حركة تجارية متوسطة نسبيا مع اقتراب عشية شهر رمضان الكريم، مع توفر لمختلف السلع والمواد الغذائية والخضروات بكميات كافية وبأسعار معتدلة.

وقال تجار ومواطنون اليوم الأربعاء، أن الحركة الشرائية متوسطة ودون المستوى المطلوب رغم اعتدال الأسعار وتوفر المواد التموينية والرمضانية، مبينين أن الشهر الفضيل سيبدأ قبل نزول رواتب الموظفين ما يخفض من الحركة الشرائية، وأن حركة الشراء ستتحسن بنزول رواتب الموظفين بعد أيام.

وقالت مديرة مديرية صناعة وتجارة معان المهندسة سهيلة البدور لـ(بترا) اليوم الاربعاء ، إن حركة التسوق متوسطة نسبيا رغم توفر المواد التموينية والسلع والخضروات بأسعار مناسبة ومعتدلة تناسب جميع الفئات، لافتة إلى المؤسسات التجارية في معان تقدم عروضا تجارية وتخفيضات على مختلف الأصناف والسلع.

وأضافت أن المديرية بدأت بتكثيف جولاتها الرقابية على الأسواق التجارية لمتابعة مستوى الأسعار والتأكد من شروط سلامة الغذاء،لافتة إلى أن الجولات الرقابية ضمن فترتين صباحية مسائية، كما أن المديرية تتلقى شكاوى المواطنين المتعلقة بالأسعار وجودة السلع المعروضة وتتعامل معها وفق التعليمات.

وأوضح مدير مديرية صحة معان الدكتور تيسير كريشان أن المديرية قامت بتجهيز مناوبة الأطباء خلال الشهر الفضيل، إلى جانب تعزيز خدمات الإسعاف والطوارئ ومختلف الخدمات العلاجية للتعامل مع الحالات المرضية والتي غالبا ما تزيد بدايات شهر رمضان بسبب تغير النظام الغذائي.

وأضاف أن المديرية بدأت بتنفيذ جولات رقابية على مختلف المحال التجارية وأماكن بيع المواد الغذائية والعصائر والمخابز ومحال بيع الحلويات والمطاعم وذلك لمتابعة تقيد التجار والباعة بالشروط الصحية وسلامة الغذاء، مشيرا الى أن المديرية وبالتعاون مع بلدية معان ولجنة السلامة العامة تتابع عددا من المهمات الصحية والبيئية التي تؤثر على صحة الإنسان وبيئته مثل مكافحة الآفات والحشرات والكلاب الضالة والتي يزيد انتشارها مع حلول الصيف.

وبين رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان، أن البلدية أنهت استعداداتها لاستقبال الشهر الكريم، وتم تزيين الميادين العامة بالزينة الرمضانية، وتعزيز إنارة الشوارع الرئيسة إلى جانب المهمات الرقابية التي تضطلع بها البلدية ومن خلالها تسعى لتوفير شروط السلامة العامة، لافتا إلى أن الجهاز الرقابي كثف جولاته على الأسواق والمرافق العامة ومحال بيع المواد التموينية والباعة المتجولين. (بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق