facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الجامعة الهاشمية في المرتبة (351) للعالمية   محاضرة حول تحديات الطاقة والبيئة والتنمية في السياسة الخارجية الأمريكية   النواب يبدأ مناقشة قانون العفو العام   كهرباء اربد توضح حقيقة رفع الرسوم على المشتركين الجدد   بالتفاصيل .. بشرى سارة لمنتسبي القوات المسلحة   الأردن يشكو إسرائيل دوليا بسبب المطار   امن الدولة توزع اموال البورصة من شركتين   زارعة النواب تقر معدل قانون الزراعة   النائب العرموطي يطالب بتنفيذ العفو العام من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية   الحكومة تبدأ بمنح بطاقة تحديد سكن لـ "البدون"  
عناب: قطاع السياحة يستعيد كامل نشاطه في المملكة
التاريخ : 16-05-2018 11:00:32 | المشاهدات 7359

هوا الأردن -
قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن القطاع السياحي استعاد كامل نشاطه وتجاوز المعيقات التي أوقفت تقدمه، مستندا على إجراءات حكومية حصيفة اهتمت بمعالجة الأسباب والمعيقات للقطاع السياحي في المملكة.

وأشارت في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، إلى أن الوزارة بدأت على الفور بوضع توجيهات جلالة الملك لتطوير أداء القطاع السياحي موضع التنفيذ، مؤكدة أن توجيهات جلالته بضرورة توظيف الإمكانيات الكامنة في السياحة والمنتج السياحي المتنوع الذي تتمتع به المملكة، لتعظيم مساهمة القطاع في الاقتصاد الوطني ولينعكس أثره إيجابا على المجتمعات المحلية، وتوفير فرص العمل للشباب الأردني في المحافظات، سيكون عنوان عمل رئيس للوزارة ولشركائها من القطاع الخاص.

وأضافت أن مؤشرات الأداء السياحي خلال الثلث الأول من هذا العام أظهرت نموا في أعداد السيّاح بلغ 7ر8 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017، وبمعدل164ر593ر1 سائحا، بينما ارتفع عدد سيّاح المبيت إلى 1,327,315 سائحا ونسبة تغيّر عن الفترة نفسها من عام 2017 بلغت 5ر8 بالمائة.

وأشارت عناب إلى ارتفاع الدخل السياحي ليبلغ 8ر164ر1 مليون دينار بنسبة تغيّر عن الفترة ذاتها من عام 2017 بلغت 8ر11 بالمائة، فيما ارتفعت نسبة سياح المجموعات السياحية إلى 6ر27 بالمائة.

وقالت عناب إن أعداد زوار المواقع السياحية ارتفع بنسبٍ قياسية، حيث ارتفع في البترا بنسبة 1ر41 بالمائة وبعدد سياح وزوار وصل إلى 291,904 سائح وزائر، فيما شهدت باقي المواقع السياحية والأثرية ارتفاعات مماثلة.

وأضافت أن أعداد الزوّار من الدول العربية قد سجّلت ارتفاعا كبيرا خلال الثلث الأول من العام ووصل عدد الزوار منهم إلى 288,049 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت إلى 3ر11 بالمائة، بينما وصلت أعداد الزوار من الأشقاء في دول الخليج العربي إلى 311,667 زائرا وبنسبة تغيّر وصلت 5ر20 بالمائة، مؤكدة أن استمرار الوزارة وشركاءها في تنفيذ الخطط الهادفة لتطوير القطاع السياحي وتعزيز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من خلال تعزيز تنافسية المنتج السياحي واستقطاب أسواق جديدة وتطوير وتدريب الموارد البشرية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسياح.

وأشارت إلى أن من أبرز الإجراءات الهادفة إلى تسهيل تدفق السياح على المملكة تفعيل الرحلات الجوية منخفضة الكلفة لاستقطاب الأفواج السياحية، حيث باشرت شركة "ريان إير" وهي إحدى أكبر شركات الطيران المنخفض التكاليف في أوروبا بتسيير رحلات في شهر آذار الماضي من مدينة بافوس القبرصية إلى عمان، فضلا عن إطلاق حملات ترويجية للأماكن السياحية في الأردن، بالتعاون مع أكبر شركات السفر عبر الانترنت في العالم.

ولفتت إلى اطلاق الاردن حملات ترويجية موازية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه تم اختيار الأردن من قبل العديد من الصحف والمجلات العالمية كأحد أفضل الوجهات السياحية في العالم.(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz