facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. منيب المصري يرعى حفل توزيع جوائز البحث العلمي لأكاديمية القدس   عائلة الشهيد الكساسبة تسجل اعتراضها على مسلسل الفنانة غادة عبدالرازق   التخصصات الجامعية المسموحة للطلبة بحسب خطة تطوير التوجيهي   مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية   شحادة : (6) مستثمرين حصلوا على الجنسية   86 وفاة غرقا خلال 18 شهرا   الجمارك تحبط محاولة تهريب (288) كرتونة أحذية   المعشر: الاردن واجه تحديات غير مسبوقة خلال السنوات السبع الاخيرة   موظفي المنطقة الحرة الأردنية السورية يحشدون لاعتصام امام رئاسة الوزراء   الوزير حداد للرزاز : المشكلة تكمن في تطبيق العدالة  
إنجاز طبي أردني يعطي أملا لمرضى الجلطات الدماغية
التاريخ : 13-06-2018 09:25:38 | المشاهدات 1627

هوا الأردن - أجرى فريق جراحة الدماغ والأعصاب في مستشفى الجامعة الأردنية عملية نوعية لمرضى مصابين بجلطات دماغية بتغيير مجرى شريان من جلد الرأس وتوصيله بشريان دماغي معني بتغذية منطقة الدماغ المصابة.



وأوضح رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب في كلية الطب بالجامعة الأردنية الدكتور طارق كنعان ان هذه العملية تهدف الى تحسين التروية الدموية في الدماغ الذي يتغذى من شرايين تعاني من تضيق أو انسداد ما يؤدي الى التقليل من نسبة حدوث جلطات دماغية مستقبلاً ويزيد من احتمالية التحسن في بعض الحالات.



واضاف: تم اعتماد هذه العملية والتي تُعد الأولى من نوعها في الأردن، في المانيا منذ ما يقارب خمسة اعوام بعد اجراء الدراسات والتجارب اللازمة، وهي حاليا اجراء جراحي روتيني في الكثير من المراكز الطبية المتقدمة.



واضاف: تطبيقا للاسس العلمية قبل الاعلان عن العملية الجراحية الجديدة تمت متابعة المرضى عن كثب، وبعد مرور ثلاثة أشهر تم تصوير الشرايين مرة أخرى للتأكد من نجاح العملية واستمرار عملية التروية للدماغ.



وعبر جراح أعصاب الاردني يعمل في المانيا والمتخصص في جراحة الأوعية الدموية الدماغية، وشارك مع فريق جراحة الأعصاب، عن سعادته الغامرة بادخال هذا النوع من العمليات الجراحية الى حقول الخبرة الطبية في المملكة، متمنيا للجامعة الاردنية ومستشفاها دوام التقدم والنجاح.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق