facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انطلاق فعاليات مهرجان جرش الـ (33)   هكذا رد الرزاز على مداخلات النواب ..!!   النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة الرزاز   بالأسماء .. النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز   الرزاز : الحمل ثقيل والطريق طويل   زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية   الأردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري   ضبط مطلوب خطير في إربد   قانون "القومية اليهودية" تتويج للعنصرية وشطب للهوية الفلسطينية   النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز  
المعايطة: إعادة النظر بقانون اللامركزية حال توافق وجهات النظر
التاريخ : 12-07-2018 02:21:05 | المشاهدات 1803

قال وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية المهندس موسى المعايطة إنه سيصار إلى إعادة النظر بقانون اللامركزية في حال توافقت وجهات النظر بين مختلف الأطراف التي ستشرع الحكومة في حال منحها الثقة بالتشاور والاستماع لوجهات نظرها على ضرورة تعديل القانون.
 
 
وبين الوزير أنه سيصار إلى تعديل قانون اللامركزية سيما إن كان ذلك يضمن الخروج بنتائج تضمن تحقيق الهدف المنشود من مشروع اللامركزية وتطويره، والمتمثل بتوسيع آفاق اتخاذ القرار التنموي المناسب لكل منطقة وتنفيذ المشاريع الكفيلة بالنهوض بأهالي كل منطقة خدمياً وتنموياً.
 
 
وحسب المعايطة فإن تعديل القانون يتطلب وقتاً إذا أجمعت مختلف الجهات المعنية كمجالس المحافظات والأحزاب والبرلمان التي ستباشر الحكومة التشاور معها والأخذ بآرائها عقب منحها الثقة على وجود حاجة لتعديل القانون.
 
 
وفي رده على استفسار حول ما يعنيه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بإعادة تقييم مشروع اللامركزية خلال إلقائه بيانه الوزاري أمام مجلس النواب بقوله « كما ستقوم الحكومة بإجراء تقييم شامل لتجربة اللامركزيّة «، قال المعايطة إن مشروع اللامركزية مشروع جديد ومهم بالنسبة للدولة الأردنية التي تضع هذا الملف على رأٍس أولوياتها ومعنية بإنجاحه، وستقوم الحكومة بتقييم لما تم إنجازه بشكل كامل من حيث القانون والتطبيق والمعوقات التي تقف أمام مجالس المحافظات ليصار إلى تجاوزها مستقبلاً، مقابل تعزيز الإيجابيات وصولاً إلى تجويد المشروع الذي مازال في البداية من عمره.
 
 
وأشار الوزير إلى أن مشروع اللامركزية وإنجاحه يستغرق عادة وقت طويل، وهو أمر طبيعي على غرار الدول التي عمدت إلى تطبيقه مثل تونس والمغرب وباكستان، وحققت النتائج المرجوة منه خلال فترة 25- 30 عاماً.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق