facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
النوايسة: لا وجود لحشرة اللشمانيا في منطقة مؤتة
التاريخ : 23-07-2018 03:24:26 | المشاهدات 1765

هوا الأردن -  نفى مدير صحة محافظة الكرك الدكتور زكريا النوايسه اي وجود لحشرة ذبابة اللشمانيا في منطقة المزبل قرب بلدة مؤتة في لواء المزار الجنوبي.



واوضح الدكتور النوايسه ان هذه الحشرة لاتعيش في المناطق المرتفعة والباردة بل في المناطق الحارة . 



جاءت توضيحات الدكتور النوايسه هذه عقب معلومات نقلتها اللجنة الصحية في مجلس محافظة الكرك عن انتشار امراض جلدية بين المواطنين في منطقة المزبل وان سببها بحسب موردي الشكوى حشرة غريبة . 



وبحسب الناطق الاعلامي باسم مجلس الكرك فتحي الهويمل فقد توجه الى مكان ورود الشكوى رئيس لجنة الصحة في المجلس نجيبه الشمايله ورئيس اللجنة الزراعية صالح الصرايره واعضاء من المجلسين لاستقصاء الوضع على ارض الواقع . 



واضاف الهويمل انه تم تشكيل لجنة من مديرية الصحة ومديرية بيئة المحافظة قامت بمرافقة اللجنتين الصحية والزراعية في مجلس المحافظة الى الموضع الذي وردت الشكوى منه حيث تبين وجود اصابة واحدة فقط قال مدير الصحة وفق الهويمل انها جراء لدغة حشرة عاديه ولا اثر لها على صحة المواطنين وان العلاجات اللازمة متوفرة في مستشفيات المحافظة والمراكز الصحية فيها ، فيما دعا المدير قال الهويمل بلديات المحافظة الى التوسع في عمليات الرش بالمبيدات الحشرية للقضاء على اية حشرات يمكن ان تؤذي المواطنين . 



وتشكلت اللجنة التي زارت منطقة المزبل من اعضاء مجلس المحافظة جوزفين النوايسة والدكتور مرزوق المرابحة ورئيس لجنة الصحة نجيبة الشمايلة ورئيس لجنة الزراعة صالح الصرايرة ومندوب مديرية الصحة حامد الجعافرة ومندوب مديرية البيئة المهندس معاذ الخطيب ورئيس مجلس محلي مؤتة عاهد الصرايرة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق