facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    جامعة فيلادلفيا تتعاون مع جامعة اركنسو الأمريكية في مجال البحث العلمي   جامعة البترا تبحث التعاون مع جامعات أيرلندية   ترشيح مشروع جامعة فيلادلفيا للتنافس على جائزة اليونسكو في دولة البحرين   جامعة فيلادلفيا تشارك في حفل كلية راهبات الوردية من اجل التعايش الديني والاخوة الانسانية   بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة عمان الاهلية ونادي الهمبولدت الأردني   79.8 مليون دينار إجمالي أقساط التأمين على الحياة لعام 2017   إتفاقية تعاون مشترك ما بين جامعه البلقاء التطبيقية وشركة البوتاس العربية   مسيرة حب وولاء للقائد من امام الحسيني .. الجمعة المقبلة   وفد من جمعية الشباب وحي المستقبل يزور وزارة الشباب   النقابات تشكر الملك وتطالب الحكومة بالاسراع بتنفيذ توجيهاته  
البدء بتجفيف مياه بركة البيبسي
التاريخ : 23-07-2018 03:34:42 | المشاهدات 5828

شرعت أمانة عمان الكبرى وشركة "مياهنا" بتجفيف وسحب مياه بركة البيبسي، وذلك بعد أقل من أسبوع على تعهدات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بحل المشكلة المستعصية منذ أكثر من ثلاثين عاما، والتي قدمها الرزاز أثناء زيارته للمنطقة مؤخرا.
 
 
وقالت مصادر الأمانةامس أنه جرى لغاية يوم أمس سحب كميات كبيرة من المياه الراكدة في "البركة" عبر مضخات كبيرة تدار بالوقود، ويجري حاليا تصريف المتبقي منها، في وقت أشارت فيه إلى أن اللجنة المشكلة من الجهات ذات العلاقة تدارست أمس الحلول الفنية لحل المشكلة على الأرض.
 
 
وقالت المصادر، إن اللجنة رفعت توصياتها إلى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إذ نسبت بحل مشكلة بركة البيبسي من خلال تصريف مياهها بالطرق الهندسية، مقدرة تكلفتها بنحو ثلاثة إلى أربعة ملايين دينار.
 
 
وتعود ملكية أراضي بركة "البيبسي" المتجمعة من مياه الصرف الصحي ومخلفات المصانع ومياه الأمطار إلى أمانة عمان الكبرى، إذ تبلغ مساحتها نحو 103 دونمات، حيث اعلن الرزاز أنه سيتم الغاؤها وحل مشكلتها، فيما ستقيم عليها "الأمانة" حديقة عامة ومتنفسا للمواطنين.
 
 
وعانى أهالي المنطقة طوال السنوات السابقة من تحول "البركة" إلى مكرهة صحية، أحالت حياتهم إلى جحيم، وأودت بحياة العديد من الاطفال الذين قضوا فيها غرقا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق