facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    السفير السعودي يودع ضيوف خادم الحرمين الشريفين الحجاج الفلسطينيين من ذوي الشهداء   مستشار فيلادلفيا يفتتح معرض أعمال الفصل الصيفي   تسجيل (136) الف طلب لوظائف قطر   افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير   الأمير الحسن يرعى إطلاق نتائج الدراسات القطاعية   جامعة اليرموك تنفي اجبار (14) عميدا على تقديم استقلاتهم   التحفظ على (4) طن ونصف من الارز باحد المولات في عمان و إربد   بالأسماء .. إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة   سرقة صناديق تبرعات مسجد الجامعة الاردنية   ذوي متوفى يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل في الزرقاء  
البدء بتجفيف مياه بركة البيبسي
التاريخ : 23-07-2018 03:34:42 | المشاهدات 4779

شرعت أمانة عمان الكبرى وشركة "مياهنا" بتجفيف وسحب مياه بركة البيبسي، وذلك بعد أقل من أسبوع على تعهدات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بحل المشكلة المستعصية منذ أكثر من ثلاثين عاما، والتي قدمها الرزاز أثناء زيارته للمنطقة مؤخرا.
 
 
وقالت مصادر الأمانةامس أنه جرى لغاية يوم أمس سحب كميات كبيرة من المياه الراكدة في "البركة" عبر مضخات كبيرة تدار بالوقود، ويجري حاليا تصريف المتبقي منها، في وقت أشارت فيه إلى أن اللجنة المشكلة من الجهات ذات العلاقة تدارست أمس الحلول الفنية لحل المشكلة على الأرض.
 
 
وقالت المصادر، إن اللجنة رفعت توصياتها إلى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، إذ نسبت بحل مشكلة بركة البيبسي من خلال تصريف مياهها بالطرق الهندسية، مقدرة تكلفتها بنحو ثلاثة إلى أربعة ملايين دينار.
 
 
وتعود ملكية أراضي بركة "البيبسي" المتجمعة من مياه الصرف الصحي ومخلفات المصانع ومياه الأمطار إلى أمانة عمان الكبرى، إذ تبلغ مساحتها نحو 103 دونمات، حيث اعلن الرزاز أنه سيتم الغاؤها وحل مشكلتها، فيما ستقيم عليها "الأمانة" حديقة عامة ومتنفسا للمواطنين.
 
 
وعانى أهالي المنطقة طوال السنوات السابقة من تحول "البركة" إلى مكرهة صحية، أحالت حياتهم إلى جحيم، وأودت بحياة العديد من الاطفال الذين قضوا فيها غرقا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق