facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انتهاء فترة التعليق على مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل   هيئة تنظيم الاتصالات تضبط (46) ألف شريحة اتصالات مخالفة   خدام : الحكومة وضعت شروطا تعجيزية تمنع المزارعين من استقدام عمال وافدين   18 مرشحاً لرئاسة العراق   الحكومة تدين عملية داعش الإرهابية بالأهواز   المعشر: سنأخذ بالملاحظات في النسخة المعدلة لقانون الضريبة   الصفدي يشارك باجتماع تشاوري مع نظرائه في السعودية والامارات والبحرين ومصر   الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون بين الأردن والإمارات   اعلان نتائج إساءة الاختيار في الجامعات - رابط   الملك لـ بومبيو: حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام  
الرزاز يوعز بدراسة توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الإنسان
التاريخ : 12-09-2018 08:03:02 | المشاهدات 2600

هوا الأردن - أوعز رئيس الوزراء عمر الرزاز الأربعاء للجنة الحكومية المعنية بتحسين حالة حقوق الإنسان في الأردن بدراسة وإعداد تقرير حول إنفاذ توصيات المركز الوطني لحقوق الانسان الواردة في تقرير المركز لعام 2017.

الرزاز عمم على الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة تزويد المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة بالرد على توصيات المركز الوطنيكل ضمن اختصاصه قبل الأول من نوفمبر لتضمينها في التقرير ووضعها موضع الاهتمام والتنفيذ وتقديم نتائج العمل ضمن جدول زمني محدد.

جاء ذلك أثناء تسلم الرزاز من رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان محمد عدنان البخيت، نسخة من التقرير السنوي الرابع عشر حول أوضاع حقوق الإنسان في الأردن للعام 2017 .

وتضمن التقرير أبرز القضايا والموضوعات المتعلقة بواقع حقوق الانسان في المملكة والإجراءات الحكومية المطلوبة لمتابعة هذه التوصيات وتنفيذها.

وأكد رئيس الوزراء لدى استقباله البخيت وبحضور المفوض العام لحقوق الانسان في المملكة موسى بريزات والمنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة ان الحكومة تولي اهتماما خاصا لقضايا حقوق الانسان في المملكة، والبناء على الإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال.

وأبدى الرزاز استعداد الحكومة لدراسة أي إجراءات أو تعديل التشريعات التي من شأنها تعزيز حالة حقوق الانسان في الأردن مثلما أبدى ترحيب الحكومة باشراك المركز الوطني لحقوق الانسان بإعداد تصور حول مسيرة الإصلاح السياسي والديمقراطية التي تشكل مدخلا للحريات وحقوق الإنسان.

كما تضمن التقرير أيضا مجموعة من القضايا المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والحريات.

وعرض رئيس مجلس أمناء المركز، خلال اللقاء، لأبرز القضايا والتحديات المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في المملكة التي تناولها التقرير لهذا العام، والتوصيات والإجراءات المطلوب تنفيذها لتعزيز منظومة الحريات وحقوق الإنسان.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق