facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان العربية" توثق شهاداتها وكشوف علاماتها لحمايتها من التزوير   جامعة فيلادلفيا تشارك في حفل تكريم طلبة التوجيهي الناجحين في بني كنانة   رئيس "عمان الأهلية" يلتقي عميد وأساتذة كلية الحقوق بحضور عميدة البحث العلمي   بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الشرق الأوسط   مراكز "ذوي الإعاقة" : انذار (21) و تحويل (12) اخرين للتحقيق على مدار عامين   إحالة 15 قضية اساءة معاملة داخل مراكز التوقيف لمحكمة الشرطة العام الماضي   مداهمة أمنية تسفر عن القبض على تاجر مخدرات في الكرك   بيع مجلة "تايم" الأمريكية مقابل 190 مليون دولار   السعودية تقترض 11 مليار دولار لأول مرة بتاريخها   اتفاقية لإدارة وتشغيل مياه البلقاء من قبل شركة مياهنا  
مجلس الوزراء يقر الاسباب الموجبة لمشروع قانون الزكاة لسنة 2018
التاريخ : 12-09-2018 09:18:05 | المشاهدات 3154

هوا الأردن - قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع قانون الزكاة لسنة 2018 .


وجاء في الاسباب الموجبة لمشروع قانون الزكاة لسنة 2018 : انه وكون الزكاة إحدى الأدوات الفاعلة لتحقيق التكافل الاجتماعي ونظرا للرمزية التي يمثلها هذا المبدأ السامي في التخفيف من أعباء الفقر والحد منه ولأن الزكاة من أركان الاسلام الخمسة النابعة من ثقافة المجتمع الاردني فقد جاء طرح هذا المشروع لتحقيق الاثار الايجابية المرجوة منه ومن ذلك :


تعزيز الادوات الشرعية لمواجهة الفقر وتفعيل دور مؤسسة الزكاة في ترسيخ التكافل الاجتماعي و تنويع المصارف المنصوص عليها شرعا والمخصصة للإنفاق على مشروعات انتاجية تنقل الفقير من البطالة الى الانتاج بالإضافة الى الانفاق على الصحة والتعليم والاسكان المخصص للفقراء .


ومن الاثار الايجابية المرجوة ايضا السماح للمزكي بتنزيل كامل قيمة الزكاة من الضريبة المستحقة عليه بموجب قانون الضريبة تخفيفا على المكلف بالزكاة والضريبة معا وايجاد الية للمؤسسات الاقتصادية تمكنها من تعزيز مسؤوليتها الاجتماعية وتحقيقها .


الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على تاسيس شركة مساهمة خاصة لدعم التصدير بحيث تكون مظلة لتعزيز قدرة المملكة على تصدير السلع والخدمات .


وستكون الشركة ، التي لا تهدف لتحقيق الربح، مملوكة من قبل الحكومة والقطاع الخاص ممثلا بغرف الصناعة والتجارة والبنوك الاستثمارية واي جهات استثمارية اخرى بحيث تقوم هذه الجهات بتمويل راس المال العامل للشركة بالاضافة الى الاعتماد على الجهات المانحة والداعمة في التمويل .


على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام اجراءات الرقابة والتفتيش على الانشطة الاقتصادية لسنة 2018 .

 

وجاء النظام لغايات تصنيف النشاط الاقتصادي وتحديد انواع الزيارات التفتيشية والاجراءات التي يتبعها المفتش عند قيامه بتلك الزيارات اضافة الى وضع قوائم التفقد الخاصة بالزيارات التفتيشية والبيانات التي تتضمنها .


الى ذلك قرر مجلس الوزراء احالة 25 موظفا من دائرة الجمارك العامة الى التقاعد .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق