facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردني أحمد هناندة أبرز المرشحين لجائزة أوسلو (2019) للأعمال من أجل السلام   القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون   حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح   بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات   علي الغزاوي رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية   بيع حصة الشركة الكندية في "البوتاس" بـ328 مليون دينار   لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة   فتح الحدود بين العراق وسوريا قريبا   جامعة عمان الاهلية قرار جلالة الملك حول الباقورة والغمر محط فخر واعتزاز   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف  
الصفدي يشارك باجتماع اممي لدعم الاونروا في نيويورك
التاريخ : 21-09-2018 09:53:29 | المشاهدات 4831

هوا الأردن - يشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في نيويورك الخميس المقبل، باجتماع وزاري تشارك فيه السويد وتركيا والاتحاد الأوروبي واليابان وألمانيا وأمين عام الامم المتحدة، من أجل تأمين تمويل أضافي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'.


وعقب الاجتماع الوزاري، يعقد الصفدي والمفوض العام للأونروا بيير كراهنبول، مؤتمراً صحفياً مشتركاً لاطلاع وسائل الإعلام على الجهود الأخيرة لسد فجوة التمويل في أعقاب قرار الحكومة الأمريكية إنهاء جميع أشكال التمويل للوكالة الدولية.


وكانت إدارة الرئيس الاميركي، دونالد ترمب، أعلنت في 31 آب الماضي، أنها لن تدعم الوكالة بعد الآن.


وباعتبارها أكبر مانح للأونروا، فقد وضع القرار الوكالة في أسوأ أزمة مالية منذ 70 عامًا. وتواجه حاليا عجزا في الميزانية قدره 186 مليون دولار للفترة المتبقية من العام، حسب بيان صدر عن الاونروا .



وقال البيان إن الأونروا تقدم التعليم والرعاية الصحية والمعونة الغذائية وغيرها من الخدمات الاجتماعية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأراضي المحتلة وكذلك الأردن وسوريا ولبنان.


واضاف أن بلداناً أخرى مثل ألمانيا والصين والمملكة المتحدة، أعلنت عن تعهدات جديدة أو تعهدت بزيادة مساهماتها السنوية العادية، لكن خدمات الأونروا، بما في ذلك نظامها المدرسي الواسع، ما زالت معرضة للخطر.



ويستضيف الأردن أكثر من مليوني شخص من بين أكثر من خمسة ملايين لاجئ مسجل تدعمهم الأونروا وتحشد الدعم من المانحين لتخفيف الأزمة المالية المريرة التي تواجهها الوكالة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق