facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردني أحمد هناندة أبرز المرشحين لجائزة أوسلو (2019) للأعمال من أجل السلام   القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون   حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح   بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات   علي الغزاوي رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الاردنية   بيع حصة الشركة الكندية في "البوتاس" بـ328 مليون دينار   لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة   فتح الحدود بين العراق وسوريا قريبا   جامعة عمان الاهلية قرار جلالة الملك حول الباقورة والغمر محط فخر واعتزاز   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف  
انتهاء فترة التعليق على مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل
التاريخ : 24-09-2018 01:47:49 | المشاهدات 1990

أعلن ديوان التشريع والرأي، على موقعه الإلكتروني، انتهاء فترة التعليق على "قانون معدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018".
 
 
وكانت الحكومة قد نشرت مسودة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 على موقع ديوان التشريع والرأي.
 
 
وبقيت مسودة مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل على موقع ديوان التشريع والرأي لمدة عشرة أيام لاستقبال الملاحظات واستكمال الحوار، لتقوم الحكومة بدراسة المقترحات والملاحظات التي ترد حول مشروع القانون قبل إقراره وإحالته إلى مجلس النواب للسير بالخطوات الدستورية لإقراره.
 
 
وعقب إقرار القانون، دعا رئيس الوزراء المواطنين إلى قراءة القانون، قراءة متأنية، والنظر لأثره على العبء الضريبي والتكافل بين فئات الدخل المختلفة ومحاربة التهرب الضريبي للأفراد والشركات.
 
 
وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، قد أوعز في وقت سابق بزيارات ميدانية للوزراء لجميع محافظات المملكة للحديث مع المواطنين عن مشروع قانون ضريبة الدخل.
 
 
ولكن الفرق الوزارية واجهات خلال جولاتها لمحافظات المملكة أوقاتا حرجة من المواطنين، حيث أن الجدل اختلف من محافظة إلى أخرى، وفي الأغلب كان الحوار دون إنصات لوجهة نظر الحكومة.
 
 
وسعى بعض المواطنين في المحافظات لقطع الطريق على الفريق الوزاري لكي ينتهي اللقاء دون حوار مع الحكومة.
 
 
نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر أكد، اليوم الأحد، أن الملاحظات التي تلقتها الحكومة حول مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل تركزت حول زيادة حد الإعفاء ضمن الشرائح الضريبية ورفع نسبة الضريبة على البنوك إلى 40 بالمئة والتشدد في العقوبات على المتهربين من دفع الضريبة.
 
 
وأضاف أن الحكومة ستأخذ هذه الملاحظات، بالإضافة إلى الملاحظات التي نتجت عن مختلف الحوارات في تعديل النسخة المقترحة من القانون قبل تحويلها لمجلس الأمة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق