facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إسرائيل تنفي تهديد الأردن بقطع المياه عنها   السفير التركي في الأردن يحاضر في منتدى الفكر العربي   شركة الكهرباء الأردنية تطلب رد دعوى فرق أسعار الوقود   القبض على سارق 20 ألف دينار من أحد المحال التجارية في إربد   لجنة نقابية لمتابعة مطالب العاملين في القطاع العام   وكلاء السياحة والسفر يلوحون بوقفات احتجاجية   الحكومة ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائية   %80 إعفاءات سورية للبضائع الأردنية المصدرة عبر "طرطوس"   أحزاب: قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر يحقق طموحات الأردنيين   شكاوى من تسبب البنزين بتلف بواجي المركبات  
تعديل وزاري يشمل (11) حقيبة ودخول (8) وزراء جدد لحكومة الرزاز
التاريخ : 11-10-2018 06:23:29 | المشاهدات 7392

رجّحت مصادر مطلعة، أن يجري رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التعديل الأول على حكومته اليوم، مشيرة بتصريحات إلى أن الوزراء وضعوا أمس استقالاتهم بعد جلسة مجلس الوزراء بين يدي الرزاز.
 
 
وبينت المصادر، أن الرئيس اختتم مساء أمس قائمة أسماء المرشحين لدخول وزارته، فيما أبلغ أو ألمح لوزراء بأنهم سيكونون من الخارجين من الحكومة، وحتى الباقين معه تم إبلاغهم بذلك، في خطوة وصفت بالجديدة على تعديلات رؤساء الوزارات.
 
 
ومن المرجح أن يشمل التعديل الوزاري نحو 11 حقيبة وزارية، مع توقع دخول 8 وزراء جدد.
 
 
إلى ذلك، قال مصدر وزاري، إن الرزاز حسم أمره في دمج عدد من الحقائب الوزارية، مثل الثقافة والشباب والزراعة والبيئة، وقال مصدر وزاري إن العديد من الوزراء كانوا أخلوا مكاتبهم من أوراقهم ومتعلقاتهم الشخصية، استعدادا للتعديل منذ يوم الاثنين الماضي.
 
 
كما عزف الرئيس عن دمج حقيبتي وزارة التربية والتعليم بوزارة التعليم العالي، مع ترك الباب مفتوحا لدمج حقائب أخرى في مسعى لتقليل عدد الوزراء من 29 وزيرا إلى 20 أو 22 وزيرا، وفق المصدر.
 
 
كما يعكف الرئيس وفقا لمقربين منه على توزير عدد من الشباب، واختيار عدد من التكنوقراط للعمل في وزارات خدمية، واستقطاب أكاديميين لدخول الوزارة، وخاصة ممن أثبتوا جدارة في إطار دولي.
 
 
ومن المتوقع، وفقا للمصادر، تخفيض عدد السيدات في الحكومة من 7 سيدات إلى 5. 
 
 
ومن المتوقع أن تقسم الحكومة اليمين الدستورية أمام جلالة الملك ظهر اليوم الخميس.
 
 
ووفقا لمعلومات فإن الرئيس قابل عددا كبيرا من الشخصيات خلال الأسبوعين الماضيين، وقرأ سيرًا ذاتية لعدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص لاختيار تشكيلة طاقمه الجديدة. كما استشار شخصيات نيابية وشخصيات وازنة في إدخال عدد من المرشحين إلى حكومته.
 
 
يشار إلى أن نحو أربعة وزراء هم خارج البلاد حاليا بمهام رسمية، وهم وزراء المالية والزراعة والتنمية الاجتماعية والسياحة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق