facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعلان أسماء المقبولين بالحج قبل شهر رمضان   "الفا" للنقل السياحي توزع 5% ارباح نقدية على المساهمين   توجه لاعادة النظر بشروط منح الجنسيّة للمستثمرين   4 ملايين حجم المناولة بميناء العقبة خلال 3 أشهر   ولي العهد يحاور رياديين في إربد   أمن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء"   السيسي رئيسا لمصر حتى 2024 بموافقة 88 % في استفتاء الدستور   السفير القطارنة يعود للخارجية   الأمير الحسن يدعو لنظام عالمي جديد يعترف بقيمة الإنسان   خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا  
المستقلة للانتخاب : جاهزون للانتخابات البلدية في الموقر
التاريخ : 18-10-2018 04:02:48 | المشاهدات 8349

 أكد الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني عن انتهاء الهيئة من كافة الاستعدادات لاجراء الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات لمنطقة الموقر (اعادة_ 2018) يوم السبت القادم الموافق 20/10/2018 . والتي تشمل موقع رئيس بلدية الموقر و(13) مجلسا محليا تتبع الى الدائرتين (28 _ 29) من مجلس محافظة العاصمة " اللامركزية".
 
 
وبين المومني أن عدد من يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات بعد التأشير على جداول الناخبين واسقاط كل من فقد حقه في الاقتراع من الجداول الاولية قد بلغ ( 20652) ناخبا وناخبة وعدد المرشحين (90) مرشحا لمجالس المحافظات والبلديات.
 
 
علماً أن هنالك (8) مجالس محلية في منطقة الموقر قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه المجالس وكذلك الدائرة الانتخابية (29) ضمن مجلس محافظة العاصمة قد تساوى فيها عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة لهذه الدائرة.
 
 
واضاف أن عدد صناديق الاقتراع (43) صندوقا موزعة على (26) مركز اقتراع منها (12) مركزا للذكور و(12) مركزا للاناث ومركزين مختلطين .
 

وتحقيقا لمبدأ الشفافية فقد قامت الهيئة بدعوة المراقبين من محليين ودوليين وكذلك الصحفيين والاعلاميين للمشاركة كمراقبين في العملية الانتخابية حيث سيشارك في هذه الانتخابات ( 26) مراقبا ما بين مراقبين دوليين وفريق دعم دولي يتبعون لست جهات رقابية دولية بالاضافة الى (122) مراقبا محليا يتبعون لثلاث جهات رقابية محلية بينما بلغ عدد الصحفيين المعتمدين (135) صحفيا.
 

وأكد المومني على الاجراءات المتبعة في عملية الاقتراع والتي تضمنت سلسلة من الخطوات الاجرائية الواضحة لضمان سلامة العملية الانتخابية وعدم السماح بأية خروقات تؤثر على نزاهتها كما شدد على ضرورة احضار الناخب لبطاقتة الانتخابية وهوية الاحوال المدنية الى مركز الاقتراع المسجل فيه .
 
 
وبين المومني التفاصيل الخاصة بعملية عد الاصوات والفرز حيث ستجري هذه العملية فور اغلاق الصناديق في الوقت المحدد داخل غرفة الاقتراع وبحضور مندوبي المرشحين والمراقبين المحليين والدوليين وستكون متاحة لوسائل الاعلام لمتابعتها اولا بأول كما أكد على وجود مركز اعلامي خاص بهذه الانتخابات في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب لتقديم الخدمات للاعلاميين والصحفيين وذلك اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق 20/10/2018.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق