facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاميرة هيا برسالة للأمير علي: اوصيك بأهلنا وعزوتنا في الجنوب   دراسة: الأردن على وشك استنفاد موارده الطبيعية   "صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3 %   ذكرى ميلاد ملك القلوب "الحسين" اليوم   أجهزة الدولة تستنفر لاستقبال المنخفض الجوي   %49 من الأسر الأردنية يقل إنفاقها عن 833 دينارا شهريا   شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية   بالصور .. إدارة السير على أهبة الإستعداد   اغلاق شارعين احترازياً في جرش   (21) ألف موقع سياحي في الأردن  
الرزاز: الدعم الأميركي يعزز جهود الأردن في تعامله مع التحديات الاقتصادية
التاريخ : 21-10-2018 01:18:52 | المشاهدات 3564

هوا الأردن - بحث رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لدى لقائه في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم السبت، عضو الكونجرس الاميركي النائب اليانا روس – ليننتين / رئيس اللجنة الفرعية للشرق الاوسط وشمال افريقيا والوفد المرافق، العلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة الاميركية وتطورات الاوضاع في المنطقة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاردن والولايات المتحدة الاميركية والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.

واعرب الرزاز عن تقديره للدعم المستمر الذي يتلقاه الاردن من الولايات المتحدة الاميركية، لافتا الى ان هذا الدعم يسهم في تعزيز جهود الحكومة في التعامل مع التحديات الاقتصادية.

وعرض رئيس الوزراء للتحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة، لافتا الى ان الظروف الاقليمية واستقبال اللاجئين السوريين فاقم من الاوضاع الاقتصادية، معربا عن الامل بأن تسهم إعادة فتح الحدود بين الاردن وسوريا في تعزيز الصادرات الاردنية وتنشيط تجارة الاردن الخارجية مع سوريا ولبنان واوروبا.

ولفت الرزاز الى التوجيهات الملكية السامية للحكومة بالتركيز على ثلاثة محاور رئيسة، اولها تعزيز سيادة القانون والشفافية والمحاسبة ومحاربة الفاسد، وثانيها زيادة الانتاجية الاقتصادية، وثالثها تعزيز نوعية الخدمات العامة بخاصة الصحة والتعليم والنقل.

وبشأن القضية الفلسطينية، اكد رئيس الوزراء ان الاردن ملتزم بالعمل مع كافة الاطراف لتحقيق السلام العادل في المنطقة مثلما اكد سعي الاردن ليكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة.

ولفت الى اهمية المحافظة على وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الاونروا' لأهميتها الرمزية للقضية الفلسطينية وبشكل لا يؤثر سلبا على مستوى الخدمات التي تقدمها خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.
من جهتها، اكدت النائب اليانا روس، علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الولايات المتحدة والاردن، مؤكدة ان الاردن شريك حقيقي للولايات المتحدة في منطقة الشرق الاوسط مشيدة بتوجه الاردن نحو تعزيز الديمقراطية.

واشادت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والعلاقات الوثيقة مع الادارة الامريكية والكونجرس، مؤكدة ان الاردن يمثل صوت الحكمة والاعتدال في المنطقة، وان الاردن كان ولا زال عاملا مهما من عوامل الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

واعربت عن تقديرها لحجم التحديات التي تواجه الاردن نتيجة الازمة السورية والاعباء التي يتحملها بسبب استقبال اللاجئين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق