facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الاميرة هيا برسالة للأمير علي: اوصيك بأهلنا وعزوتنا في الجنوب   دراسة: الأردن على وشك استنفاد موارده الطبيعية   "صندوق النقد" يخفض توقعات النمو الاقتصادي الأردني إلى 2.3 %   ذكرى ميلاد ملك القلوب "الحسين" اليوم   أجهزة الدولة تستنفر لاستقبال المنخفض الجوي   %49 من الأسر الأردنية يقل إنفاقها عن 833 دينارا شهريا   شحادة: 9 طلبات من أصحاب مشاريع قائمة للحصول على الجنسية   بالصور .. إدارة السير على أهبة الإستعداد   اغلاق شارعين احترازياً في جرش   (21) ألف موقع سياحي في الأردن  
النقابات تشكر الملك وتطالب الحكومة بالاسراع بتنفيذ توجيهاته
التاريخ : 22-10-2018 12:14:07 | المشاهدات 3431

هوا الأردن - شكرت النقابات المهنية جلالة الملك عبدالله الثاني على توجيهاته بعدم تجديد ملحق اتفاقية وادي عربة المتعلق بتأجير اراضي الباقورة والغمر للكيان الصهيوني.

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة 'باسم مجلس النقباء نتوجه بجزيل الشكر لجلالة الملك الذي عودنا أن يكون منحازا لأبناء شعبه عندما يتعلق الأمر بسيادة الاردن'.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس النقباء ان ' جلالة الملك انتصر لإرادة الشعب، وانه عندما تسلح الإرادة السياسية بالإرادة الشعبية وكذلك العكس فاننا نستطيع أن نحقق مانريد'.

واشار د.الطراونة ان 'الشعب الاردني اليوم فرح بأن هذه القيادة ستبقى منحازة لإرادة الشعب الاردني'، وان النقابات ستصدر بيانا تتوجه به بالشكر لجلالة الملك، ونطالب فيه الحكومة بتنفيذ الارادة الملكية بإخطار الكيان الصهيوني بعدم تجديد العمل بالملحق'. 

وأكد على ضرورة ان تعي الحكومة بانها تتعامل مع عدو متحايل ولايحترم الاتفاقيات والمعاهدات، وعلى رفض النقابات للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

واعرب عن امله بأن ياتي اليوم الذي تلغى فيه اتفاقية وادي عربة، وان تعود فلسطين محررة بالكامل.

ومن جانبه قال نقيب المحامين مازن رشيدات ان الانذارات العدلية التي وجهت للحكومة لانهاء العمل بالملحق لن يتبعها اي اجراء قانوني لاحق اذا ما استجابت الحكومة لما ورد في الانذارات باعدم تجديد العمل بملحق تأجير اراضي الباقورة والغمر.

ووبين ان على الحكومة ابلاغ الاحتلال بعدم الرغبة بتجديد العمل بالملحق قبل 25 الشهر الجاري، اي قبل عام من انتهاء الاتفاقية، وانه بعد انتهاء الاتفاقية التي بقي عليها عام، تعود اراضي الباقورة والغمر الى السيادة الاردنية.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي عدد من النقباء الذين اشادوا بموقف جلالة الملك، وحثوا الحكومة على الاسراع بتنفيذ توجيهات جلالته.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق