facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رسالة ماجستير في جامعة الشرق الأوسط تناقش دور شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج الاعلامي للسياحة في الأردن   الحكومة ترد على تقارير تقييمها : لابد من التحقق من المعلومات قبيل إطلاق الأحكام   ضبط اردني يمتهن السرقة في لبنان   الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب الفلسطينيين في نيل حقوقهم   15 % من الأسر الأردنية بدون أولاد   الرزاز يكرم رئيس اتحاد المقاولين العرب علي السنافي   الملك يوجه الحكومة لتطوير برنامج تمويلي متكامل لدعم مشاريع الشباب   ابرز المشاريع التي طرحها كوشنر في "ورشة البحرين" لتنفيذها بالأردن   اختتام التمرين العسكري "عبدالله 6"   ناشطات كركيات يطلقن"مدرقتي هويتي"  
الزراعة: مشروع لزيادة أعداد اشجار المجهول
التاريخ : 23-10-2018 04:57:58 | المشاهدات 8006

هوا الأردن - أعلنت وزارة الزراعة والبيئة عن خطة للتوسع في زراعة أشجار النخيل من صنف المجهول وصولا إلى مليون شجرة، بالتعاون مع جمعية التمور الأردنية والقطاع الخاص.



جاء هذا الاعلان بعد إجراء دراسات متخصصة لجدواه الاقتصادية للزراعة والظروف البيئية المناسبة لهذه الشجرة التي تعتبر من القطاعات الزراعية غير التقليدية وتجد طلبا متزايدا في الأسواق العالمية نظرا لما تتمتع به من الجودة والنوعية ما يجعل الاستثمار في هذا المجال ذا مردود اقتصادي مرتفع.



وتهدف الوزارة الى زيادة مساهمة الاردن في إنتاج تمر المجهول عالميا من 14 بالمئة حاليا الى أكثر من 30 بالمئة وزيادة عدد اشجار نخيل المجهول وصولا إلى مليون شجرة في المستقبل القريب.



يذكر ان اللقاءات الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتعاون مع جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي اثمرت عن تقديم الدعم الكامل لتطوير قطاع نخيل التمر بشكل عام وصنف المجهول بشكل خاص من خلال الترويج للمجهول الاردني والتعريف بإنتاجه المميز.

 

وأسفر التعاون مع جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي عن تقديم الدعم للتوسع في زراعة نخيل التمر من الصنف المجهول بإقامة مختبر لإكثار الاشتال بالأنسجة وإقامة مركز للتعبئة والتغليف والتدريج.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق