facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك   بورصة عمان تغلق على ارتفاع   وزير الثقافة يلتقي السفير البريطاني   ليبيا تطلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب   وزير الصحة يلتقي السفيرة الهولندية في الاردن   قعوار تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي   التلهوني يطلق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالبشر   الاردن في المرتبة (7) عربيا و في المرتبة (130) دوليا في حرية الصحافة   قوات الدرك تشارك في حملة المليون توقيع ضد المخدرات وإطلاق العيارات النارية   الرزاز يلتقي نائب رئيس الوزراء القطري  
بالصور .. التلهوني يتفقد عددا من مدارس قصبة عمان
التاريخ : 08-11-2018 04:00:59 | المشاهدات 6417

تفقد وزير العدل وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني يرافقه أمين عام وزارة التربية سامي السلايطة في زيارة مفاجئة لمدارس موسى بن نصير الأساسية للبنين و يوسف بن تاشفين الثانوية للبنين و نسيبة بنت كعب الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.
 
 
واطمأن الدكتور التلهوني على توفر متطلبات سير العملية التعليمية في المدارس التي شملتها الزيارة ؛ لاسيما الكتب و المقاعد و الهيئات التدريسية ، وأعمال الصيانة في مدرسة نسيبة بنت كعب واجراءات السلامة العامة ,داعيا الإدارات المدرسية لرفع مستوى التواصل والتنسيق مع مديري التربية والتعليم لتوفير احتياجات ومتطلبات مدارسهم.
 
 
و أبدى الدكتور التلهوني توجيهاته بدراسة واقع الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال بالتنسيق مع المؤسسات المعنية .
 
 
و شدد على ضرورة تفعيل دور الإرشاد التربوي و توفير البيئة المدرسية الآمنة في المدارس ؛ وتفقد خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية ، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.
 
 
واستمع إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة ومعلميهم و الإدارات المدرسية ، وموعزاً بدراستها ومتابعتها من خلال فرق الوزارة الرقابية و الاشرافية وفتح أبوابها لأي ملاحظة ترد من الميدان والمواطنين.
 
 
من جهته بين السلايطة أن الوزارة ستتواصل مع الجهات الممولة والمنفذة لعطاء أعمال صيانة ساحات و مرافق مدرسة نسيبة بنت كعب للانتهاء منها بالسرعة الممكنة و توفير متطلبات السلامة العامة للطالبات أثناء العمل بأعمال الصيانة خاصة فيما يتعلق بالممرات و مداخل المدرسة.
 
 
وأشار إلى أنه سيتم متابعة الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال مع الجهات المعنية بهدف إيجاد الحلول الممكنة لها ، مؤكدا إلى أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع هذه الجهات لضمان متطلبات السلامة في مدارسها.
 
 
وبين حرص الوزارة على الإفادة من نتائج تقارير الزيارات الميدانية والتفقدية لغايات التطوير ، والتحسين ، وتصويب الملاحظات ،و تعزيز الإيجابيات ، ضمن نهج مؤسسي ينسجم وخطط الوزارة في المتابعة والتقييم والمساءلة. 
 
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
 
 
هوا الأردن -


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق