facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    براءة أب اتهم بالشروع باغتصاب ابنته لتناقض أقوالها   عطية: الملك يتدخل في الوقت المناسب   الفايز يؤكد رفضه الإساءة للأديان السماوية   الحكومة الفرنسية تدعو "السترات الصفراء" إلى عدم التظاهر السبت   الأردن يسجل 30 نقطة في مؤشر "أكثر دول العالم سخاءً"   اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر   الامارت تتكفل بسداد ديون (1700) غارمة اردنية   غنيمات: هناك من يحمل اجندات غير وطنية والغاية تشويه الحالة الداخلية في الاردن   "البحوث الزراعية" يوضح حول زيتون "اربكينا"   الإفراج عن الموقوفين غير المطلوبين لقضايا جزائية  
توسيع وتأهيل طريق العارضة بمنحة صينية
التاريخ : 16-11-2018 06:26:29 | المشاهدات 8380

هوا الأردن - دعوة من جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية الصينية برئاسة النائب معتز ابو رمان زار السفير الصيني في عمان بان وي فانغ موقع مشروع اعادة توسيع وتأهيل طريق السلط العارضة الممول بمنحة من الحكومة الصينية بقيمة 31 مليونا ونصف مليون دولار امريكي.

 

وقال رئيس اللجنة النائب معتز ابو رمان ان المنحة ستكون في اطار التنفيذ خلال الاشهر القريبة المقبلة.

 

وبين انها ليست المنحة الاولى التي تقدمها الحكومة الصينية للاردن بل سبقها منح في مجالات الصناعة والصحة والتعليم وبناء قدرات الشباب من خلال برامج تدريبية.

 

وثمن ابو رمان الدور الكبير الذي بذله اعضاء اللجنة ووزارة التخطيط وزارة الاشغال العامة والبلديات بالعمل المشترك لاتمام هذه المشاريع .

 

من جهته قال النائب الدكتور علي الحجاحجة ان اطلاق هذا المشروع الحيوي لهذا الطريق الذي يربط محافظات الشمال ومحافظتي البلقاء وعمان بالانطلاق الى باقي المحافظات تنبع اهميته من البعد الحيوي والاقتصادي حيث ان المنطقة التي يخدمها الطريق زراعية وبالتالي ستقلل من معاناة المزارعين وساكني وادي الاردن وتسهل عملية التنقل ونقل انتاجهم الى باقي المحافظات.

 

وقال امين عام وزارة التخطيط المهندس زياد عبيدات ان مشروع توسعة الطريق سيكون بواقع اربعة مسارب مضاءة مشيرا الى ان دعم مثل هذه المشاريع الحيوية والهامة يشكل عنصرا كبيرا بدعم التنمية وهذا ما يدعونا الى العمل كفريق واحد وبشراكة جميع الجهات لتعزيز بيئتنا الداخلية والوقوف صفا واحدا امام التحديات التي تواجهنا وبين اننا نتطلع الى تنفيذ العديد من المشاريع بالتنسيق مع الجانب الصيني وانعكاساتها على تنمية المناطق المنتجة وسكانها.

 

وأشادت النائب فضية الديات بتقديم الصين منحة للأردن من اجل توسعة طريق العارضة التي تعد من اخطر الطرق في الاردن وان توسعتها سيضع حدا للحوادث الخطرة التي تقع عليها كما تساهم بتحسين الواقع الاقتصادي خاصة للمزارع الاردني.

 

واكد السفير الصيني خلال الزيارة ان مشروع العارضة والمشاريع الاخرى تؤكد على متانة العلاقات الاردنية الصينية حيث سبق ان قدمت الصين مشاريع في مجالات الطاقة والصناعة والصحة والتعليم مشيرا الى المساهمة الكبيرة للاردن في القضايا الإنسانية والسلمية .

 

واستعرض رئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان الحقبة التاريخية لمدينة السلط ومراحل التطور التي مرت بها واهم المشاريع التي عملت البلدية على انجازها .

 

وزار السفير الصيني بلدية السلط ومدرسة السلط الثانوية وشارع القدس عربية (شارع الستين) وفي نهاية الزيارة التي حضرها نواب المحافظة ورئيس واعضاء مجلس محافظة البلقاء(اللامركزية) كرم رئيس لجنة الصداقة النائب معتز ابو رمان السفير بتسليمه لوحة تاريخية من مدينة السلط ودرع تثمينا لدعم مشروع التوسعة.(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق