facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعفاء الكرتون والورق الهالك من رسوم التصدير   تحويل 5 تجار في المفرق للمدعي العام   الحكومة تسمح لفئات من ابناء غزة بالتملك لغايات السكن   استرداد 130 مليون دينار في 7 اشهر للخزينة   منع اعتماد تدريس البرامج الإكاديمية خارج الحرم الجامعي   الرزاز : ملتزمون بضمان حرية التعبير عن الرأي   بالصور .. "أعمال" الشرق الأوسط تقيم كرنفالا احتفاليا للايتام في رمضان   جامعة البترا تقيم حفل إفطار رمضاني لطالبات السكن   "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن"   البراءة لاخ غير شقيق متهم بهتك عرض اخته القاصر  
الداوود: موافقة على توصيات جديدة بشأن مخالفات تقرير ديوان المحاسبة
التاريخ : 17-11-2018 11:56:58 | المشاهدات 8218

قال أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود إنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على توصيات جديدة للفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، تتضمّن استرداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ في عدد من المؤسّسات.


وأوضح الداوود أنّ رئيس الوزراء أوعز إلى وزارة الصّناعة والتجارة باسترداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها خلافاً للأنظمة والتعليمات في أحد أسواق المؤسّسة الاستهلاكيّة المدنيّة، كما أوعز إلى رئيس جامعة آل البيت باسترداد مبالغ أخرى تمّ صرفها كعلاوات عائليّة لعدد من الموظفين في الجامعة خلافاً لتاريخ استحقاقها.


وأشار إلى أنّ الإجراءات المتخذة تضمّنت الإيعاز بتحصيل مبالغ ماليّة مستحقّة لمديريّة الأموال العامّة على الفور تتعلّق ببعض القضايا المرتبطة بدائرة مراقبة الشركات، بالإضافة إلى متابعة تحصيل مستحقّات ماليّة لصالح الجامعة الأردنيّة كذمم مستحقّة على مستأجري بعض مباني الجامعة منذ عام 2016.


وبخصوص بعض المخالفات المتضمّنة صرف مكافآت لعدد من موظفي وزارة البيئة لغايات بناء القدرات، شدّد رئيس الوزراء على عدم صرف أيّة مبالغ ماليّة إلّا بعد الحصول على الموافقات اللازمة.


كما أوعز رئيس الوزراء، بحسب الداوود، إلى السير بالإجراءات القانونيّة بحقّ المقاول الذي أشرف على توسعة القسم السريري لمبنى كلية طب الأسنان في الجامعة الأردنيّة، وذلك بعد إجراء الكشف الميداني عليها.


كما طلب رئيس الوزراء تزويده بتقرير اللجنة المشكّلة بخصوص امتحان اللغة (أراسموس)، بمشاركة ديوان المحاسبة، خلال أسبوع من تاريخه، لاتخاذ الإجراءات بشأنه.


وأشار الداوود إلى أنّ الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة ما زال يتابع عمليّة تصويب المخالفات أولاً بأول، ويعلن عنها تباعاً، ويرفع توصياته بشكل شبه يومي إلى رئيس الوزراء بعد اطّلاع رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق