facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك   بورصة عمان تغلق على ارتفاع   وزير الثقافة يلتقي السفير البريطاني   ليبيا تطلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب   وزير الصحة يلتقي السفيرة الهولندية في الاردن   قعوار تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي   التلهوني يطلق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالبشر   الاردن في المرتبة (7) عربيا و في المرتبة (130) دوليا في حرية الصحافة   قوات الدرك تشارك في حملة المليون توقيع ضد المخدرات وإطلاق العيارات النارية   الرزاز يلتقي نائب رئيس الوزراء القطري  
الصفدي: المملكة ستستمر في توظيف كل امكاناتها للتوصل لحل القضية الفلسطينية
التاريخ : 10-02-2019 10:16:21 | المشاهدات 3981

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاحد، أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات. 
 
 
وبحث الصفدي وعريقات في الاجتماع الذي جاء في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين المستجدات في جهودهما المشتركة إيجاد أفق سياسي نحو حل القضية الفسطينية على أساس حل الدولتين الذي يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة كاملة وفِي مقدمها الحق في الحرية والدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية. 
 
 
وحذر الصفدي وعريقات من خطورة استمرار الوضع الراهن وشددا على ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل في المنطقة. 
 
 
وأكد الصفدي أن المملكة ستستمر في توظيف كل امكاناتها للتوصل لحل للصراع ينهي الاحتلال وينصف الأشقاء الفلسطينيين ويلبي حقهم بالعيش بكرامة في دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني. 
 
 
من جهته، أكد عريقات تثمين دولة فلسطين للجهود المتواصلة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الشعب الفسلطيني ولمواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة. 
 
 
واتفق الصفدي وعريقات على استمرار التشاور والتنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق