facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الافراج عن العجلوني والحموز بالكفالة   عشيرة ابو الهيجاء : الوصاية الهاشمية خط احمر   حرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز ويرفض عقوبة التوقيف   النائب العرموطي يوجه 15 سؤالا للرزاز   ضبط 12 متسولا في الكرك   العثور على رضيعة بالشونة الجنوبية   أبو رمان: تحويل رواية أردنية لمسلسل بممثلين عرب يثير الحزن   الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم - بيان   توقيف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة   3813 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي  
الصفدي: اللاجئون السوريون يشعرون أن الظروف غير ملائمة للعودة
التاريخ : 14-03-2019 03:10:55 | المشاهدات 5033

هوا الأردن - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن وتيرة عودة اللاجئين السوريين في بلاده إلى مناطقهم تعد بطيئة لشعورهم بأن الظروف غير مواتية للعودة.



وقال الصفدي، في تصريحات خلال مشاركته بمؤتمر مانحي سوريا في بروكسل، اليوم الخميس: "عودة اللاجئين لا تزال بطئية، فمنذ افتتحنا الحدود منذ بضعة أشهر في الأردن، عاد 15 ألف سوري".



وأضاف: "لماذا لا يعودون، والإجابة ببساطة، لأنهم لا يشعرون أن الظروف ملائمة للعودة".



وتابع: "نحن نربط عودة اللاجئين بالحل السياسي المستدام".



ويشارك الصفدي في مؤتمر مانحي سوريا في بروكسل، الذي يقام على مدى يومي 13 و14 آذار.



والتقى الصفدي على هامش المؤتمر مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع في الإتحاد الأوروبي وأكدا أهمية استمرار الدعم المقدم للاجئين السورين والمجتمعات المضيفة.



كما التقى نظيره الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وثمن الصفدي مواقف الكويت الداعمة للأردن في جهودها لاستضافة الأشقاء السوريين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق