facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
الأرصاد الجوية تلغي حفلا حدادا على شهداء السيول
التاريخ : 23-03-2019 01:56:33 | المشاهدات 12118

ألغت دائرة الأرصاد الجوية، احتفالا سنويا، بمناسبة اليوم العالمي للأرصاد الجوية، حدادا على شهداء الأردن في سيول وفيضانات الموسم المطري الأخير.
 
 
وقال الناطق الرسمي باسم الدائرة رائد رافد آل خطاب، إن الأرصاد تحتفل سنويا باليوم العالمي، تحت رعاية وزير النقل، وعدد من المسؤولين، إلا أنها ألغت الحفل لهذا العام، حدادا على الشهداء.
 
 
من جهته، قال مدير الدائرة المهندس، حسين المومني إنه تخليدا لذكرى بدء سريان اتفاقية المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التي أنشئت عام 1950 تحيي كافة دوائر ومراكز الارصاد الجوية الاعضاء في منظمة الارصاد العالمية ومنها دائرة الارصاد الجوية الأردنية في الثالث والعشرون من شهر أذار من كل عام هذه الذكرى، وذلك مع زيادة أهمية دور الأرصاد الجوية للتنبيه للمخاطر المتعلقة بالطقس والمناخ والماء التي تشكل نسبة 90 بالمئة تقريبا من جميع الكوارث فالتنبؤات الجوية والإنذارات المبكرة تساهم في الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها وإنقاذ الأرواح والحد من الأضرار التي تلحق بالممتلكات.
 
 
كما لفت المومني إلى دور الأرصاد الجوية في دراسة التغيرات المناخية التي تعرقل النسق الطبيعي للمواسم وتزيد وتيرة وشدة بعض الظواهر الجوية المتطرفة مثل الأمطار الغزيرة والتي شهدناها هذا الموسم في الأردن، وشدة حالات عدم الاستقرار الجوي والتي تؤثر علينا خاصة في فترة الأعوام الأربعة الأخيرة ما بين 2105 حتى 2018 والتي تعتبر حسب تقارير منظمة الارصاد العالمية هي أحر السنوات حسب السجلات لدى المنظمة.
 
 
وفي كل عام تتفق الدول الأعضاء في المنظمة بما فيها الارصاد الأردنية على اختيار موضوع معين يكون شعار العام وهو يختلف من سنة إلى أخرى فالعام الماضي كان الموضوع عن فهم وأهمية الغيوم أما عام 2019 فكان الشعار "الشمس ،الارض والطقس".
 
 
فالشمس هي المصدر الأساسي للطاقة والحياة على الأرض وهي السبب الرئيسي لحدوث الطقس وتيارات للمحيطات والدورة الهيدرولوجية بها يتأثر مزاجنا وانشطتنا اليومية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق