facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالصور .. انهيار ارضي في الجفر   المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية ينطلق 16 أكتوبر 2019   قاتل قصي العدوان ينفي التهم .. والمحكمة تحيله للطب النفسي   اسهم بنكية تدفع مؤشر بورصة عمان للارتفاع   توقيف الناشطة "نهى الفاعوري" اثر شكوى من النائب حابس الفايز   الحواتمة يلتقي وفد ممثلي الائتلاف الوطني للأحزاب   "مفاهيم البحث العلمي والإحصاء" في كتاب للسعود والجادري   "نخوة المعلم" يدعو النقابة لفك الإضراب   نقابة المعلمين للحكومة: تعاملوننا بفوقية   إحباط تهريب كميات كبيرة من السجائر الالكترونية  
أعضاء لجان قانون المسؤولية الطبية يؤدون اليمين
التاريخ : 24-03-2019 09:53:58 | المشاهدات 19381

هوا الأردن - ادى اعضاء لجان فرعية مشكلة استنادا لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2018، اليوم الاحد، القسم القانوني أمام وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة الدكتور عمار الشرفا، ورئيس اللجنة الفنية العليا الدكتور عبدالهادي بريزات.

وقال الزبن في بيان اصدرته الوزارة: إن قانون المسؤولية الطبية سيسهم في دفع المهن الصحية قدما الى الامام واحداث نقلات نوعية في مستوى الخدمات.

واضاف، أن اللجان الفرعية تتولى ابداء الرأي في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة الفنية العليا والتي شكلت استنادا الى القانون وادت القسم في وقت سابق.

واكد أن من شأن تشكيل اللجنة الفنية العليا واللجان الفرعية، المساهمة في سرعة البت في الدعاوى التي تتعلق بالأخطاء الطبية.

من جهته، قال بريزات: إن من مهام اللجنة الفنية العليا وصلاحياتها النظر في الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة او ورثته او وليه او وصيه، الى الوزير او النقابة المعنية بحق مقدم الخدمة ورفع القرار بشأنها الى الوزير او النقابة المعنية وتقديم الخبرة الفنية في الدعوى او الشكوى بناء على طلب الجهة القضائية المختصة وعلى اللجنة اتخاذ قراراتها او تقديم الخبرة الفنية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ تقديم الشكوى او طلب الخبرة الفنية . واضاف أن اللجنة الفنية العليا تشكل لجاناً فرعية متخصصة من خارج اعضائها تتولى ابداء رأيها في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة العليا. وادى القسم كل من الدكتور ايهم حداد، الدكتور خالد حماشا، الدكتورة رنا سويدان، الدكتورة سلمى بريزات، الدكتور الصيدلاني طارق العتله، الدكتور عبد القادر بطاح، الدكتور عصام الخواجا، الدكتور عماد الدين طهبوب، الدكتور فراس الحموري، الدكتور ماجد نصير، الدكتور محمد الهروط، الدكتور محمد طوالبه، الدكتور محمد الكوفحي، الدكتور هاشم العقرباوي، الدكتور ناصر الحموري، الدكتور يلدار شفاقوج.(بترا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق