facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
الزراعة : لا صحة لوجود الجراد في الاردن
التاريخ : 14-04-2019 05:27:22 | المشاهدات 14839

هوا الأردن - اكدت وزارة الزراعة "عدم وجود جراد في الاراضي الاردنية وأن ما يتم تداوله من صور وفيديوهات في بعض وسائل التواصل الاجتماعي تشير الى بعض الحشرات النطاطة المشابهة للجراد أو نوع من الفراشات وبعض الجنادب لا تتم مكافحتها لانخفاض الضرر المتأتي منها على المزروعات".



وقال الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي اليوم الاحد، ان الوزارة "ما زالت تعمل على تتبع اية متغيرات في ما يخص الجراد ولديها الجاهزية الكاملة للتعامل معه"، داعيا الى تحري الدقة في نقل الأخبار وأن الوزارة مستعدة للتواصل مع كل مداخلات المواطنين وتساؤلاتهم.



واوضح المجالي ان الجنادب النطاطة هي حشرات محلية ليس لها اثر سلبي على المزروعات وتتغذى على الحشائش والاعشاب وتتنقل في مجموعات، مشيرا الى ان انتشار الجنادب يعزى الى ارتفاع مستوى الهطول المطري ما ادى الى تفقيس نسبة عالية من البيوض.



وأشار الى أن الفرق بين الجنادب والجراد ان اعدادها بالمئات وتنتشر في مناطق ومساحات محددة خلال فصل الربيع ولا تسطيع الطيران لمسافات بعيدة وتعتمد على القفز في حركتها، فيما يطير الجراد لمسافات شاسعة على شكل أسراب بالملايين وتتواجد الجنادب ليلا عند المناطق المضاءة بينما الجراد لا يتحرك ليلا . بترا


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق