facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعلان أسماء المقبولين بالحج قبل شهر رمضان   "الفا" للنقل السياحي توزع 5% ارباح نقدية على المساهمين   توجه لاعادة النظر بشروط منح الجنسيّة للمستثمرين   4 ملايين حجم المناولة بميناء العقبة خلال 3 أشهر   ولي العهد يحاور رياديين في إربد   أمن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء"   السيسي رئيسا لمصر حتى 2024 بموافقة 88 % في استفتاء الدستور   السفير القطارنة يعود للخارجية   الأمير الحسن يدعو لنظام عالمي جديد يعترف بقيمة الإنسان   خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا  
وزراء خارجية الأردن واليونان وقبرص والعراق يعقدون اجتماعات تنسيقية في عمان
التاريخ : 14-04-2019 06:00:49 | المشاهدات 28587

هوا الأردن - عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأحد، ونظيراه القبرصي نيكوس خريستودوليدس واليوناني جيورجيوس كاتروغالوس اجتماعاً تنسيقا للقمة الثلاثية التي ستعقد في عمان بعد ظهر هذا اليوم، أعقبه عقد اجتماعٍ رباعيٍ انضم إليه وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم.

 

وعقد الاجتماع الثلاثي تنسيقياً قبيل انعقاد القمة التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، حيث جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية وضرورة اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ مخرجات القمة.

 

وأشاد الصفدي، بالتطور الملحوظ في مستوى العلاقات بين الدول الثلاث، خصوصاً أن التنسيق بينهم قد توسع ليشمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وخلال الاجتماع الرباعي الذي ضم وزير خارجية العراق ، أكد الوزراء الأربعة على أهمية مأسسة التعاون المشترك بين دولهم، وفتح افاق جديدة له عديد المجالات واهمها الاقتصادية، والاستثمارية، والسياحية، كما تم بحث آخر المستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

خلال الاجتماع اكد الصفدي أهمية دعم العراق الشقيق والوقوف إلى جانبه في عملية تثبيت الاستقرار وإعادة الإعمار بعد النصر الكبير الذي حققه بتضحيات جسام على العصابات الداعشية.

 

وأكد الوزراء حرصهم على زيادة التعاون واتفقوا على الاجتماع في بغداد في موعد يتفق عليه لمتابعة خطوات تعزيز التعاون.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق