facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    1600 سوري و أردني استفادوا من مشروع التشغيل بالزراعة   الرزاز : توقيف الإعلاميين خط أحمر   مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع (118) طن من السلال الغذائية رمضانية على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والازرق   الحكومة تطلق خدمات النافذة الاستثمارية إلكترونيا الشهر المقبل   تمديد وقف استيراد الأبقار حتى نهاية العام   وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر   خبراء: الترويج للأردن سياحيا دون المطلوب   حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار   الملك يزور الكويت الإثنين   رؤساء لجان المخيمات يؤكدون أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية  
معرض للتراث الشعبي في جرش
التاريخ : 18-04-2019 02:34:35 | المشاهدات 4009

الصورة الأرشيفية

هوا الأردن - - نظمت مديرية سياحة جرش معرضا للتراث الشعبي في ميدان سباق الخيل في مدينة جرش الاثرية، احتفالا بمناسبة مرور عشرين عاما على تسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.


واشتمل المعرض على عدة انواع من المأكولات الشعبية وقطع من التراث الشعبي كانت تستخدم في الحياة اليومية للجرشيين لممارسة حياتهم اليومية، واصبحت من التراث.


وقال مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة ان المعرض يتميز بالأصالة والغنى بالمواد التراثية التي لم تعد تستخدم في ايامنا هذه، والتي تجسد حياة الاباء والاجداد، لافتا إلى ان المعرض يتميز بتنوع محتوياته وشموليتها مقدرا الجهد الذي بذل من القائمين عليه لإخراجه بهذه الصورة الجميلة .


وتنوعت الادوات المعروضة بين انواع من التراثيات منها الرحى القديمة لطحن الحبوب والشباري القديمة والربابة والمهباش والهاون والادوات الزراعية ودلال القهوة القديمة وسرج الحصان والطناجر النحاسية ودلو الماء والمغزل والمفارش التي تستخدم لصناعة البسط ووسائل الوقود .


ويتطلع القائمون على المعرض الى التوسع في اقامته في اكثر من مكان سعيا منهم للتعريف بطبيعة حياة الجرشيين سابقا وتشجيع ثقافة الاحتفاظ بمثل هذه المقتنيات التراثية مطالبين بدعم مثل هذه المعارض .
وقدمت فرقة الجيش الروماني السياحية عروضا شيقة في ميدان سباق الخيل .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق