facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة   الأشغال الشاقة لـ 3 متهمين بقضايا إرهابية   غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"   الخارجية: المتوفى في قبرص ليس اردنياً   ربط كهربائي بين الأردن والسعودية قريبا   الرزاز: يوم عقباوي بامتياز   مكافحة الفساد: توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا جديدة   الزراعة تفتح باب استيراد الجزر   زواتي: استبدال 150 ألف وحدة إنارة منزلية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة العميد الشرفات  
قعوار تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي
التاريخ : 18-04-2019 03:27:59 | المشاهدات 35038

هوا الأردن - التقت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار مع نائب الرئيس التنفيذي الأول للوكالة اليابانية للتعاون الدولي(جايكا) السيد كازوهيكو كوشيكاوا لبحث آليات وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية التي تربط الأردن باليابان ‏في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.



وبحث الجانبان تعزيز آفاق التعاون من خلال برامج الدعم المختلفة المقدمة للأردن في مختلف المجالات ودعم العديد من البرامج ذات الأولوية التنموية.



وأعربت قعوار عن شكر حكومة وشعب المملكة الاردنية الهاشمية لحكومة وشعب اليابان على قيام الحكومة اليابانية بتقديم منحة إلى الأردن بقيمة (500) مليون ين ياباني (ما يعادل حوالي 4,5 مليون دولار أمريكي)، لغايات تمويل مشروع تعزيز قدرات الدفاع المدني الأردني (Enhancing Jordan Civil Defense Capabilities) في شهر آذار الماضي، الأمر الذي يدل على تفهم واهتمام الجانب الياباني لحجم التحديات التي يواجهها الأردن نتيجة الأزمة التي تمر بها المنطقة.



وأكدت ان الحكومة الاردنية تولي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية التاريخية الوطيدة مع اليابان كشريك استراتيجي في العملية التنموية. 



كما أشادت بالدور الكبير والأثر الذي أحدثته وكالة (جايكا) من خلال دعمها المستمر وتنفيذها عديد من المشاريع التنموية في المجالات المختلفة كالمياه والتعليم والتدريب المهني والسياحة وتعزيز الأمن والصحة والنفايات الصلبة، بالإضافة لكونها من أكبر مقدمي المساعدات الفنية التي تساهم في بناء قدرات العاملين والمسؤولين في المؤسسات الحكومية.



من جانبه أكد السيد كازوهيكو كوشيكاوا التزام حكومته الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يساهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن تنفيذ مثل هذه البرامج سيسهم حتماً في تعزيز وتطوير هذه العلاقات.



من الجدير بالذكر بأن اليابان قد قدمت للأردن خلال السنوات الماضية مساعدات على شكل منح وقروض ميسرة ساهمت في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية ذات الأولوية، حيث حصلت الأردن منذ عام 2009 وحتى تاريخه على ما يقارب (1,7) مليار دولار أمريكي، منها (583,72) مليون دولار على شكل منح والباقي على شكل قروض ميسرة بالإضافة إلى المساعدات الفنية المقدمة للأردن من خلال الوكالة اليابانية (جايكا).


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق