facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ضبط مجموعة تابعة لشركة عائلية متورطة بمخالفات ضريبية كبرى   وفاة حدث طعنا اثر مشاجرة في اربد   الحموري: لا مساس بحوافز القطاع الصناعي   المعايطة: لا يوجد مانع قانوني بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية إلكترونيا   أردني يسجل براءة اختراع في الصين   33 مليار دينار ودائع القطاع الخاص في البنوك   مراقبون: المملكة تدرس خيارات مواجهة "إسرائيل" في حال ضمت غور الأردن   الملك: التوازن بين محاربة كورونا وتطوير وحماية الاقتصاد بأقصى سرعة   ابو غزالة: تعليمنا "كُتاب" وكورونا كشفت تخلفنا .. وانا لا املك ثروة   الحكومة تعدل التعرفة الجمركية للمشروبات الكحولية  
منصة حكومية لبيانات منظمات المجتمع المدني
التاريخ : 23-04-2019 01:05:19 | المشاهدات 32125

كشفت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار ان الوزارة تقوم حاليا ببناء منصة وقاعدة بيانات لمنظمات المجتمع المدني العاملة على ارض المملكة.
 
وقالت الوزيرة قعوار إن هذه المنصة تهدف الى تفعيل الشراكة والتواصل ما بين الحكومة وهذه المنظمات من ناحية وكذلك زيادة التشبيك ما بين هذه المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية الداعمة لتحقيق الاهداف الوطنية وضمان عدم التعارض والتضارب والتكرار في عمل هذه المنظمات.
 
وأكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي- خلال اجتماع عقد في مؤسسة نهر الاردن للتعريف بتحالف المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من اجل التعاون بين دول الجنوب في منطقة الشرق الاوسط- اهمية الدور الذي يمكن ان تلعبه مؤسسات المجتمع المدني بالتشارك مع المؤسسات الحكومية والخاصة والدولية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، وبالتالي يستفيد من ثمار هذه الاهداف كافة المواطنين في كافة المناطق وكافة شرائح المجتمع.
 
وقالت ان التشبيك بين المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني سيحقق تبادل الخبرات والموارد والمعرفة والمهارات والافكار الابداعية، الأمر الذي يعد اساسيا لتسريع الجهود من اجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق الاطار الزمني المتفق عليه دوليا (2030).
 
وأشارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الى أن الاردن كان من بين دول العالم التي تبنت اجندة التنمية المستدامة 2030، حيث تم اطلاق سلسلة من المشاورات الوطنية بهدف رفع الوعي بهذه الاجندة واهدافها وغاياتها، وربطها بالأولويات الوطنية ذات الصلة، وقد كان لمنظمات المجتمع المدني دورا محوريا في صياغة اولويات هذه المرحلة.
 
وقدمت منسق تحالف المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني للتعاون بين دول الجنوب الدكتورة حسنى احمد التعريف عرضا تعريفيا حول التحالف بهدف اتاحة الفرصة لانضمام مؤسسات المجتمع المدني في الاردن الى هذا التحالف والاستفادة من امكاناته في بناء القدرات وتبادل الخبرات والمعرفة والمهارات والافكار الابداعية وصولا الى تحقيق هذه الاهداف.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق