facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة   الأشغال الشاقة لـ 3 متهمين بقضايا إرهابية   غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"   الخارجية: المتوفى في قبرص ليس اردنياً   ربط كهربائي بين الأردن والسعودية قريبا   الرزاز: يوم عقباوي بامتياز   مكافحة الفساد: توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا جديدة   الزراعة تفتح باب استيراد الجزر   زواتي: استبدال 150 ألف وحدة إنارة منزلية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة العميد الشرفات  
إيقاف 17 ألف طلب توظيف معظمهم يعملون في قطاعات أخرى
التاريخ : 23-04-2019 01:08:44 | المشاهدات 52005

هوا الأردن - قال أمين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن عدد طلبات التوظيف المقدمة لديوان الخدمة المدنية عام 2019 بلغ نحو 388 ألف طلب.

وأضاف، تم إيقاف 17 ألف طلب معظمهم يعملون في قطاعات أخرى يقوم الديوان بالترشيح لها، موضحا أن الهدف من هذه الخطوة إعطاء الأولوية للمتعطلين عن العمل والباحثين عنه.

وأورد بأن نسبة 75% من طلبات الخدمة المدنية تعود للإناث، بينما بلغت نسبة الذكور المتقدمين بطلبات توظيف 25%.

وأوضح أن 81.8% من المتقدمين هم من حملة البكالوريوس والدراسات العليا، وأن 49% من تخصصات المتقدمين هي من المهن التعليمية.

ونوه إلى أن التعيينات في العام الماضي بلغت نحو 8000 شخص، وهو الرقم المشابه للعام الحالي، مشيراً أن معظم الدوائر والمؤسسات الحكومية بحاجة لوظائف.

ولفت إلى أن العدد الكبير من الخريجين والذي يقدر بــ 72 ألف خريج من حملة الدبلوم والبكالوريوس سنويا زاد الضغط على الوظائف في ديوان الخدمة، داعيا المواطنين التوجه نحو الأعمال الريادية لتخفيف الضغط على الوظائف.

وحول حصص المحافظات في التوظيف، أفاد بأن طلبات التوظيف المقدمة لديوان الخدمة تأتي انعكاسا للكثافة السكانية في المحافظات، مؤكدا أن نسبة التعيينات في محافظات الجنوب والبادية أعلى بــ 4 أضعاف من التعيينات في عمان وإربد والزرقاء.

وشدد على عدم وجود واسطات ومخالفات أو تجاوزات في تعيينات ديوان الخدمة المدنية، مبيناً أن الديوان تحكمه معايير وأخلاقيات لا يمكن خرقها.

وبيّن أنه منذ عام 2012 وحتى اليوم بقيت أسس التعيين والأدوار ثابته ولم يتم إجراء أي تغيير عليها، إلا في حالة تغيير ماكن الإقامة.

وفيما يتعلق بتعيين رئيس الديوان، أكد أن منصب رئيس الديوان يأتي بتنسيب مباشر من رئيس الوزراء ولا يخضع لنظام الوظائف القيادية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق