facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حسني مبارك: صفقة القرن كلام "جرايد" وعلى العرب الاستعداد   بالصور .. وقفة طلابية في "الشرق الأوسط" لاحياء الذكرى 71 للنكبة   المئات يغادرون مخيم الركبان عائدين الى مناطقهم   جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة إيرلندية   الجزيرة توقف صحفيين عن العمل بسبب تقرير عن محرقة اليهود   بالصور .. القبض على شخص بحوزته قطع أثرية في شمال عمان   المومني يرفض إجراء تسوية مالية بعد الحجز على سيارة الرئيس   لأول مرة منذ عام 2015 .. تراجع شكاوى الإغتصاب المسجلة في الأردن   العبوس: مطلوب ملاحقة الاعلام الذي يزيد احتقان المجتمع   الملكية تطرح أسعاراً تشجيعية إلى وجهاتها الأوروبية  
ولي العهد يحاور رياديين في إربد
التاريخ : 24-04-2019 03:09:45 | المشاهدات 25261

هوا الأردن - حاور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الثلاثاء، عددا من الشباب والشابات في محافظة إربد ممن لهم بصمات واضحة في مجتمعاتهم من خلال إطلاقهم مبادرات ومشاريع تنموية وريادية وتطوعية حول تجاربهم بهذا الخصوص.



وعرض الشباب والشابات لتجاربهم التي بدأت بأفكار ليصار إلى تحويلها لمشاريع في مجالات متنوعة كالتدريب والإبداع والابتكار وتطوير قدرات الشباب.



وأعرب ولي العهد عن تقديره لإنجازات هؤلاء الشباب والشابات، وخاطبهم قائلا 'بوجود شباب مثلكم، المستقبل دائما سيكون أفضل'.



وتابع 'أريد منكم أن تستمروا بهذه الروح والعزيمة والإرادة'، لافتا إلى ضرورة العمل التشاركي لتجذير ثقافة الإبداع والإنتاج.



وأكد ولي العهد أهمية المبادرات التي يطلقها الشباب في التنمية وتوفير فرص العمل، داعيا سموه الشباب والشابات من أصحاب هذه المبادرات والمشاريع لتعميم خبراتهم وتجاربهم الناجحة والمؤثرة على أبناء جيلهم ومجتمعاتهم.



واستعرض عدد من الشباب والشابات ما حققته مبادراتهم ومشاريعهم من إنجازات والتي تعد أنموذجا للعمل الشبابي التنموي والريادي والتطوعي في المملكة.



وعرضوا لأبرز التحديات التي تواجه قطاع العمل الشبابي في المحافظة والتي تمثلت بتطوير التشريعات في دعم قطاع ريادة الأعمال وتوفير التسهيلات للشركات الناشئة، وتطوير أدوات المهارات التقنية للتوجه للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المستقبل، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات تشمل مختلف المؤسسات العاملة مع الشباب والتنسيق فيما بينها.



كما لفتوا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة بهدف دعم الشركات الريادية الناشئة والتي من شأنها توفير فرص العمل والحد من البطالة.



ودعوا إلى أهمية توجيه جيل الشباب إلى التعليم المهني والتقني لمواكبة التطورات والمواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، مثلما أكدوا ضرورة التركيز في المدارس والجامعات على المناهج التكنولوجية في التعليم، وتوفير المبادرات المعنية بتدريب الشباب.



ولفتوا إلى أهمية دور جامعة الحسين التقنية في دعم مختلف تخصصات التعليم التقني بالمملكة، إلى جانب الدور الذي توليه مؤسسة ولي العهد في رعاية الشباب الأردني المبدع وتقديم مختلف أشكال الدعم لهم.



ودعوا إلى توفير منصات ريادية للإبداع والابتكار في محافظة إربد لتوفير الأدوات التي تمكن من إقامة المشاريع الناشئة.



وبرفقة مجموعة من الشباب والشابات، تناول ولي العهد مأكولات شعبية تشتهر بها محافظة إربد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق