facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز ويرفض عقوبة التوقيف   النائب العرموطي يوجه 15 سؤالا للرزاز   ضبط 12 متسولا في الكرك   العثور على رضيعة بالشونة الجنوبية   أبو رمان: تحويل رواية أردنية لمسلسل بممثلين عرب يثير الحزن   الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم - بيان   توقيف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة   3813 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي   الرزاز: التغيير في المضمون وليس بالقشور   الرزاز ينتقد هيئة الاستثمار: نريد رئيسا يفهم الاستثمار وقد نحتاج اجانب  
أميركا منشغلة بموقف الأردن تجاه "صفقة القرن"
التاريخ : 25-04-2019 12:26:20 | المشاهدات 24318

قالت صحيفة هارتس العبرية، اليوم الخميس، إن موقف الأردن تجاه ما بات يُعرف بـ"صفقة القرن"، يعتبر الشغل الشاغل بالنسبة لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
 
 
وفي مقال نشرته الصحيفة اليوم الخميس ، قال دبلوماسيون عرب وأوروبيون، إن الإدارة الأميركية متخوفة من موقف الأردن ومصر تجاه الخطة، فيما تبدي ارتياحا تجاه موقف كل من السعودية والإمارات، نظرا لعلاقاتهما القوية مع كبير مستشاري ترامب، جاريد كوشنر.
 
 
وذكرت الصحيفة، أن الملك عبدالله الثاني، وخلال اجتماعات عقدها في واشنطن، لم يبد أي تفاؤل بالصفقة، التي أكد أنه لا يعرف تفاصيلها.
 
 
كما استذكرت التصريحات الأردنية الدبلوماسية، الرافضة لأي حلول تستثني إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
 
 
وأشارت، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يخوض حربا ضد الإدارة الأميركية لكسب تأييد الدول العربية، تجاه الخطة التي من المتوقع إعلانها في حزيران المقبل.
 
 
وبالرغم من قناعة الإدارة الأميركية برفض الجانب الفلسطيني للخطة، إلا أنها تعول على مواقف بعض الدول العربية.
 
 
وتعتقد الإدارة، أن الخطة ستكون جيدة بالنسبة لجميع الأطراف، وستتضمن حوافز للفلسطينيين والدول المجاورة.
 
 
وزعمت الصحيفة على لسان أحد الدبلوماسيين، أن السلطة الفلسطينية تفرك أخبارا عن منح الفلسطينيين أراض في سيناء المصرية، أو إقامة كونفدرالية أردنية فلسطينية إسرائيلية، بهدف التشويش على الخطة.
 
 
وبذلك، بررت الصحيفة نفي مبعوث الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الأربعاء، أن تتضمن الخطة الأميركية لتسوية القضية الفلسطينية، إقامة دولة كونفدرالية تضم الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية، مشددا على أن الأردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين، وكذلك نفيه منح أراض في سيناء المصرية للفلسطينيين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق