facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    1600 سوري و أردني استفادوا من مشروع التشغيل بالزراعة   الرزاز : توقيف الإعلاميين خط أحمر   مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع (118) طن من السلال الغذائية رمضانية على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والازرق   الحكومة تطلق خدمات النافذة الاستثمارية إلكترونيا الشهر المقبل   تمديد وقف استيراد الأبقار حتى نهاية العام   وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر   خبراء: الترويج للأردن سياحيا دون المطلوب   حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار   الملك يزور الكويت الإثنين   رؤساء لجان المخيمات يؤكدون أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية  
وزير الاتصالات يؤكد دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل
التاريخ : 25-04-2019 11:42:32 | المشاهدات 28368

هوا الأردن - أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الابداع.

جاء ذلك خلال رعاية الغرابية اليوم الخميس، فعاليات الموسم الثالث لمسابقة ومعرض المشاريع الريادية "ابتكر لتبدأ 2019" الذي نظمه مركز الابتكار والريادة وكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالتعاون مع جمعية انتاج لشركات تكنولوجيا المعلومات وبدعم من شركة اورانج للاتصالات .

وأشار المهندس الغرابية إلى أهمية مواكبة مستجدات العصر في ظل التطورات العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، واستثمار الافكار المبدعة والخلاقة لدى الشباب.

وبين عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب بدوره أن المسابقة تعنى بالمشاريع الطلابية الريادية وتهدف إلى اشراك طلبة من مختلف الكليات العلمية والإنسانية والصحية في الجامعة بأفكار مختلفة ومشاريع متنوعة، لترسيخ البعد الريادي والعلمي والبحثي لديهم وتطوير الفكر التفاعلي وتنمية القدرة على البحث العلمي والتفكير المنهجي واتباع خطط الأعمال.

وفازت في المسابقة ثلاثة مشاريع طلابية بعد تنافسهم مع (30) مشروعا، وكان في المركز الأول، مشروع" Goo Socks" للطالبين سنان السعيد وعامر الرواحنة.فيما فاز في المركز الثاني الطالبتان يقين الصمادي وزينة أيمن على مشروعهما " Frame it"، أما المركز الثالث ففاز فيه مشروع " قشطة " للطالب معتصم أبو حمدي.

واعتمدت اللجنة في اختيار الفائزين على معايير الابتكار والتأثير وإمكانية التوسع في المشاريع، وعضوية الفرق بالإضافة إلى الاستدامة المالية وامكانية خلق فرص عمل.

وتضمنت المسابقة معرضاً يضم مشاريع الطلبة وعروضاً تقديمية مباشرة لأفكار الطلبة، وعملية تحكيم لتلك المشاريع من قبل لجنة متخصصة ضمت شركاء من القطاع الخاص ومستثمرين مهتمين من مجالات متنوعة.



أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق