facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العناية الالهية تنقذ رضيع كاد ان يقضي بحضن والدته في الكرك   البطاينة : تصويب أوضاع العمالة الوافدة سيبدأ الأحد المقبل   دهس سيدة في عمان   النواصرة للمعاني: ريّح حالك   التربية: لم تصلنا أية استقالة من المعلمين   معلمون يعلنون استقبال طلبة التوجيهي ومدارس تكسر إضراب النقابة   الذنيبات : اتفقنا في عهد المشة على 5 نقاط دون بحث علاوة 50 %   الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز .. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء   الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري   الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة  
زراعة جرش تنفذ خطة للحد من حرائق الغابات
التاريخ : 22-05-2019 02:52:08 | المشاهدات 15182

هوا الأردن - قال مدير زراعة جرش المهندس خالد الشوبكي ان المديرية بدأت بتطبيق خطة منع الحرائق السنوية مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة نشوب حرائق الغابات.



وأوضح الشوبكي لـ (بترا) أن الخطة تتمثل في صيانة جميع المعدات والآليات التي تقوم بعملية إطفاء الحرائق، فضلا عن تعبئة الخزانات الرئيسة الموزعة على المناطق الحرجية، وتجهيز فرق العمل والدوريات التي تراقب الحراج والمتنزهين للتبليغ الفوري عن أي حريق بأسرع وقت ممكن،اضافة الى عمل منشورات توعوية للحد من حرائق الغابات سيتم توزيعها على المتنزهين والمدارس والمؤسسات الرسمية والمراكز الشبابية في المحافظة.



وقال رئيس قسم الحراج والمراعي المهندس فايز الحراحشة إن أهم نقطة في الخطة هي سرعة التبليغ من خلال أبراج المراقبة عن اي حريق قد يحدث، بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية وأهمها المديرية العامة للدفاع المدني،مناشدا المتنزهين الحفاظ على الثروة الحرجية من خلال التحوط عند اعداد الطعام وعدم إشعال النيران وترك مخلفات النار مكانها،الامر الذي يتسبب بحرائق الأحراش.

 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق