facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العميد طلفاح يتفقد واقع الخدمات الطبية في مستشفى الأميرة هيا العسكري في عجلون   بالصور .. الرفاعي : ماضون نحو الريادة والتميز في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وهذا ما تحقق   450 شخصا يتنافسون على منصب أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية   إقرار الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب   "رشوة" لتجديد جواز سفر شخص مطلوب بـ (20) مليون .. اساس قضية "المحامي" و "موظف" الاحوال المدنية   الصين تستعين بــ "إعمار دبي" لاقامة مشروع بـ 11 مليار دولار   الإمارت توقع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين   الرزاز والفريحات يبحثان مخرجات برنامج "خدمة وطن"   مجلس التعليم العالي يوصي باحتساب نصف رسوم الموازي للعائدين من السودان   تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين  
الافتاء العام : 1542 فتوى في اليوم
التاريخ : 05-06-2019 06:21:44 | المشاهدات 23543

بلغ عدد الفتاوى اليومية الصادرة عن دائرة الافتاء العام (١٥٤٢) فتوى جاءت ردّاً على الاسئلة التي وردت للدائرة من المواطنين.
 
 
وكانت الافتاء اعلنت على موقعها الالكتروني عن جاهزيتها لاستقبال اسئلة المواطنين الشرعية يوميا عدا أيام الجمعة والسبت والأعياد والعطل الرسمية.


وقالت الدائرة، انه سيجاب عن الاسئلة بنفس اليوم في أغلب الأحوال، إلا إذا اقتضى السؤال مزيدًا من البحث والدراسة، أو اقتضى إحالته إلى مجلس الإفتاء، حيث ترسل حينها اعتذارًا ينبه المواطنين إلى حاجة الجواب لوقت زائد عن المدة المفترضة.


ودعت الدائرة، المواطنين في حال كانت الحاجة للجواب عاجلا، ان يستعينوا بخدمة فتاوى الهاتف.


وتعتذر دائرة الإفتاء عن الأسئلة التي تتعلق بموضوعات أسئلة الطلاق إذا كان السائل يسأل عن واقعة معينة، إذ لا بد من حضور السائل شخصيًا إلى أقرب مكتب إفتاء، ولا يكفي السؤال عبر الموقع، وكذلك موضوعات الرؤى والأحلام وتقييم الجماعات والطوائف والأشخاص وأسئلة المسابقات ومواقف سياسية لا ارتباط لها بأمور شرعية، والتعليق على فتاوى صادرة عن جهات أخرى والأسئلة المتعلقة بأي نزاع مالي، إذ لا بد من حضور طرفي النزاع شخصيًا ليحكم المفتي بينهما.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق