facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الغذاء والدواء: ترخيص 47 مصنعا للكمامات وسعر بيع العبوة خمس دنانير وربع   الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً   "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين   جابر: 49 مصاب كورونا خالطوا 3200 شخص   جابر: المساجد من أخطر مناطق نقل العدوى   جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية   العضايلة: لم نتخذ أي قرار بشأن حظر التجول حتى الآن   العضايلة: الاصابات خلال الأيام الماضية مقلقة لكن الامور تحت السيطرة   جابر: تسجيل 17 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 10 محلية   عزل 16 منزلا واصابة 13 مواطنا من الرمثا خلال اسبوع  
ملحس: الحاجة ملحة لتنفيذ إصلاحات البنك الدولي
التاريخ : 10-06-2019 12:48:05 | المشاهدات 8392

هوا الأردن -  أكد وزير المالية السابق عمر ملحس، أن إصلاحات البنك الدولي تصب في تعزيز استقطاب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا الى ان الحاجة ملحة لتنفيذ تلك الإصلاحات.



وقال ملحس إن القرض الجديد الذي يبلغ نحو 1.45 مليار دولار جاء مقابل إجراء إصلاحات وتعديلات على بعض التشريعات، موضحا أن القرض الخاص بالسياسات التنموية يحتوي على نسبة فائدة متدنية مقارنة مع أسعار الفائدة في السوق.



وأكد على جودة وفعالية القوانين الأردنية معتبرها من أفضل القوانين في العالم غير أن المشكلة تكمن في تطبيق القوانين على أرض الواقع.



واستطراد ملحس إلى ترجيح إلحاق خسائر فادحة في شركة الكهرباء الوطنية بسبب تثبيت فرق أسعار الوقود، مما دفع صندوق النقد الدولي إلى أعلام الحكومة بضرورة معالجة خسائر الكهرباء.



وكان البنك الدولي، الأسبوع الماضي، أعلن عن قرض جديد يبلغ قيمته 1.45 مليار دولار في إطار مساعد الأردن على تحفيز النمو المنصف وخلق فرص عمل من خلال إصلاحات شاملة وصولا إلى إعلان الأردن دولة جاهزة لاستقطاب الاستثمارات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق