facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مقتل طيارين إثر تصادم طائرتين خفيفتين في نيوزيلندا   بريطانيا ترسل 100 عنصر من القوات البحرية الملكية الخاصة إلى الخليج   إدانة زوجة نتنياهو بتهمة الاحتيال واستغلال أموال الدولة   نتنياهو يدشن "هضبة ترامب" في الجولان السوري المحتل   توقعات بانخفاض أسعار السجائر الالكترونية   قائمة ثانية لأدوية مخفضة   ولي العهد يستقبل مبعوثة الأمم المتحدة للشباب   الطعاني: العلاقات الأردنية السعودية تاريخية ممتدة قابلة للبناء عليها   مالية الأعيان تلتقي العسعس   المعاني يؤكد أهمية الشراكة بين التربية ونقابة المعلمين  
وزير الصحة يتوقع تخفيض أسعار مئات الأدوية
التاريخ : 11-06-2019 11:37:32 | المشاهدات 13545

قال وزير الصحة سعد جابر الثلاثاء إن لجنة تقييم أسعار الأدوية ستسلم تقريرها الأربعاء.
 
 
وأضاف جابر أن اللجنة برئاسة مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات تسلم تقريرها لوزارة الصحة، ومن ثم يسلم لمجلس الوزراء للاطلاع عليه ومناقشته وإعلان نتائج.
 
 
وأضاف أن اللجنة عملت على "مراجعة ودراسة" أسعار الأدوية، وواقع سوق الأدوية المحلي، وأسس ومعدلات أسعار الأدوية.
 

جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة وجه الحكومة الثلاثاء لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية، وقال "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".
 
 
جابر قال في تصريحات سابقة إن ما يزيد عن 80% من الأدوية سعرها مقبول، وأغلبها لا يزيد سعرها عن 5 دنانير، لافتاً النظر إلى أن بعض الدول الصانعة للأدوية "تضع الأردن في مصاف دول الخليج كدولة غنية وتبيع الدواء بسعر أعلى".
 
 
وتم تشكيل لجنة 5 أيار/مايو 2019،بهدف دراسة واقع أسعار الأدوية في الأردن ومراجعتها، وتزويد الوزارة بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.
 
 
مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات، قال إنه تم تخفيض أسعار 3200 نوع دواء خلال الـ 3 سنوات الماضية، وهذه الأدوية بقيت متوافرة ولم تنقطع عن الأسواق المحلية ... نسعى لتخفيض أسعار باقي الأدوية البالغ عددها 2200".
 
 
"%60 من الأدوية الأجنبية يوجد لها بدائل في أسواق محلية"، وفقا لعبيدات الذي قال، إن "عدم التوجه والإقبال على شراء البديل نتيجة لثقافة تسود في المجتمع، أن الأجنبي هو الأفضل".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق