facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    طوقان يطالب باعادة سيارة الملك الحسين   ناديا الروابدة الى منصب جديد .. قريباً   شويكة تؤكد اهمية وضع استراتيجية للحفاظ على الموروث الثقافي   3.285 مليون دينار اجمالي التبرعات لحساب الخير   السفير السعودي يزور مخيم الزعتري   تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا   30 % نسبة انخفاض أسعار الأضاحي بسبب "كورونا"   سيف: لا استغناء عن موظفين مع هيكلة "النقل"   النعيمي يوعز بالاستعداد لاستقبال الطلبة في المدارس   زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول  
اكتشاف جديد في البترا
التاريخ : 11-06-2019 11:41:40 | المشاهدات 18065

هوا الأردن - كشف رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، الثلاثاء، عن صورة واضحة للحياة في منطقة الدير بالبترا. 



وبين الفرجات أن جامعة بريجهام الأمريكية إبان إجراءها حفريات تنقيب أثرية، في منطقة الدير، اظهرت صورة واضحة للحياة النبطية لم تكن معروفة مسبقا. 



وأضاف، أن الحفريات أظهرت وجود عدة معابد حول المنطقة، مشيرا إلى أن الحفريات بينت سبب تسمية منطقة الحارس الرابع السكنية التي جاءت كون المنطقة آمنة ومرتفعة ولا سيما أنها تعتبر أكثر منطقة معتدلة في الصيف. 



ونوه إلى أن عمليات التنقيب كشفت عن عملة نبطية قديمة، لافتا إلى أن الجامعة الأمريكية تقوم بحفريات خاصة للنظام المائي في المنطقة.

 

وأوضح الفرجات، أن المنطقة قد تكون مرتبطة بالملك النبطي الحارث الرابع، مستشهدا بالعدد الكبير من القطع النقدية التي وجدت في المنطقة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق