facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وفاة سيدة أردنية في ماليزيا   الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مصفاة الشيبة بالسعودية   شركات التخليص تورد 15 مليون دينار يوميا للخزينة   "هيئة النقل" تلوح بإيقاف تطبيق "تكرم" للنقل الذكي لعدم حصوله على التراخيص   مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ 50%   خطف 8 بحارة على متن سفينة ألمانية قبالة الكاميرون   ترجيح فض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة" و "السير" إلى "العادية"   المعاني: نتائج "تكميلية" التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من الشهر المقبل   الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية   35 % من الأردنيين يعانون من الحساسية  
اكتشاف جديد في البترا
التاريخ : 11-06-2019 11:41:40 | المشاهدات 16166

هوا الأردن - كشف رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، الدكتور سليمان الفرجات، الثلاثاء، عن صورة واضحة للحياة في منطقة الدير بالبترا. 



وبين الفرجات أن جامعة بريجهام الأمريكية إبان إجراءها حفريات تنقيب أثرية، في منطقة الدير، اظهرت صورة واضحة للحياة النبطية لم تكن معروفة مسبقا. 



وأضاف، أن الحفريات أظهرت وجود عدة معابد حول المنطقة، مشيرا إلى أن الحفريات بينت سبب تسمية منطقة الحارس الرابع السكنية التي جاءت كون المنطقة آمنة ومرتفعة ولا سيما أنها تعتبر أكثر منطقة معتدلة في الصيف. 



ونوه إلى أن عمليات التنقيب كشفت عن عملة نبطية قديمة، لافتا إلى أن الجامعة الأمريكية تقوم بحفريات خاصة للنظام المائي في المنطقة.

 

وأوضح الفرجات، أن المنطقة قد تكون مرتبطة بالملك النبطي الحارث الرابع، مستشهدا بالعدد الكبير من القطع النقدية التي وجدت في المنطقة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق