facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مقتل طيارين إثر تصادم طائرتين خفيفتين في نيوزيلندا   بريطانيا ترسل 100 عنصر من القوات البحرية الملكية الخاصة إلى الخليج   إدانة زوجة نتنياهو بتهمة الاحتيال واستغلال أموال الدولة   نتنياهو يدشن "هضبة ترامب" في الجولان السوري المحتل   توقعات بانخفاض أسعار السجائر الالكترونية   قائمة ثانية لأدوية مخفضة   ولي العهد يستقبل مبعوثة الأمم المتحدة للشباب   الطعاني: العلاقات الأردنية السعودية تاريخية ممتدة قابلة للبناء عليها   مالية الأعيان تلتقي العسعس   المعاني يؤكد أهمية الشراكة بين التربية ونقابة المعلمين  
وزير الصحة: خفض أسعار الأدوية وإلغاء ضريبتها غدا
التاريخ : 12-06-2019 10:29:11 | المشاهدات 25831

كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر ان خفض اسعار الادوية سيتخذ غدا بعد اجتماع يعقد في رئاسة الوزراء اليوم يضم وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء المعنية بتسعير الادوية تنفيذا لامر جلالة الملك عبدالله الذي وجه الحكومة الى خفض اسعار الادوية والتخفيف على المواطن.
 
 
وقال جابر إن لجنة ستجتمع في رئاسة الوزراء لمراجعة آلية تخفيض اسعار الادوية واعادة تسعير اخرى وصولا الى اسعار عادلة يلمس المواطن ان هناك تخفيضا حقيقا طال الادوية برمتها.
 
 
وكشف الدكتور جابر ان الحكومة سوف تدرس إلغاء الضريبة والبالغة 4% على الادوية ومن المقرر ان يصدر قرار اللجنة ومجلس الوزراء بالتزامن مع اعلان خفض أسعار الادوية «الخميس».
 
 
وقال جابر ان زهاء (8) الاف صنف من الأدوية والعقاقير الطبية مسجلة في الأردن لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء سوف يجرى عليها خفض بالاسعار لم تحدد نسبته او مقداره.
 
 
الكيلاني نثمن توجيهات جلالته بتخفيض سعر الدواء ونطالب بإلغاء الضريبة.
 
 
الى ذلك ثمن نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني توجيه جلالة الملك للحكومة بالعمل على خفض أسعار الدواء.
 
 
وقال الكيلاني إن قرار جلالة الملك يعبر عن اهتمامه البالغ بصحة المواطن وتلمسه لمطالبه وقربه من همومه وتطلعاته.
 
 
وأكد دعم النقابة والصيادلة لتوجيهات جلالة الملك ووقوفه المستمر إلى جانب المواطن.
 
 
وتمنى الكيلاني على الحكومة أن تلتقط الحكومة الإشارة الملكية، وان تقوم بإلغاء ضريبة المبيعات على الدواء، كما انتصر جلالته للمواطن قبل عام ووجه الحكومة لالغاء رفع الضريبة على الدواء.
 
 
إلى ذلك، قال النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الأردن وممثل قطاع الصحة والأدوية الطبية ومستلزماتها بالغرفة محمود الجليس، في بيان صحفي أمس إن جلالة الملك يبذل جهوداً كبيرة لتوفير حياة كريمة للمواطنين والارتقاء بمستوى معيشتهم وصحتهم وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهلهم.
 
 
وأضاف الجليس إن هذا التوجيه الملكي يؤكد اطلاع جلالته على أوضاع المواطنين المعيشية والظروف التي يعانون منها وخاصة في هذه المرحلة التي تحتاج فيها الأسر إلى كثير من المتطلبات المالية.
 
 
وبين أن الأدوية تعتبر من السلع الأساسية للمواطنين وتمس معيشتهم وحياتهم بشكل مباشر ما يتطلب توفيرها بالسوق المحلية بالسعر المناسب لمختلف شرائح المجتمع.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق