facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلس الوزراء يقرّ زيادات على رواتب المتقاعدين العسكريين   ولي العهد يلتقي رئيس وزراء اليابان   بدء العمل بالتوقيت الشتوي الجمعة المقبلة   كناكرية: الفساد يقلل ثقة المستثمر بالاقتصاد ومكافحته تعزز الايرادات   السياسات المائية في الأردن .. سعي لإعادة استخدام 100 % من المياه المعالجة   موازنة 2020 : الحكومة محاصرة بخيارات صعبة   إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد   الأردن ضمن أفضل 20 دولة تتحسن في سهولة ممارسة الأعمال   نصف الأردنيين راضون عن مستوى الطُرق   سميرات: "الأطباء" تختبئ خلف قصة تغول شركات التأمين لتمرير قراراتها  
الأمير الحسن يستقبل وزير الشؤون الدينية التونسي
التاريخ : 17-06-2019 06:09:08 | المشاهدات 2404

هوا الأردن - استقبل الأمير الحسن بن طلال يوم أمس وزير الشؤون الدينية التونسي أحمد عظوم والوفد المرافق له.



وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل، وأمين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد أبو حمور والسفير التونسي في عمان خالد السهيلي التأكيد على أهمية استنهاض روح العصر المستندة على الأصالة المستمدة من النهضة الأولى.



وأشار سموه إلى أهمية "تعظيم الجوامع واحترام الفروق"، داعيا لإحياء دروب الأفكار من المشرق إلى المغرب العربي، ما يحتاج إلى التفاعل الفكري القائم على الإيمان والأخلاق والعلم والعمل وتعزيز الدراسات الاستشرافية والقيمية. ونوه سموه إلى ضرورة تعزيز مفهوم الشورى فيما بيننا وإحياء الحوار بين المذاهب بالاستناد على الفكر التحليلي وتطوير ثقافة المشاركة والتركيز على كرامة الإنسان والانفتاح على ثقافة الآخر وفهمها والسمو فوق الاختلاف.



وأشاد الوزير التونسي بالتجربة الأردنية التي تنقل للعالم الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين، مشيرا إلى أهمية مواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة بالتواصل والتشاور من منطلقات صحيحة تعكس الدين الإسلامي بأنه دين الرحمة والعدل والمساواة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق