facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    العميد طلفاح يتفقد واقع الخدمات الطبية في مستشفى الأميرة هيا العسكري في عجلون   بالصور .. الرفاعي : ماضون نحو الريادة والتميز في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وهذا ما تحقق   450 شخصا يتنافسون على منصب أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية   إقرار الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب   "رشوة" لتجديد جواز سفر شخص مطلوب بـ (20) مليون .. اساس قضية "المحامي" و "موظف" الاحوال المدنية   الصين تستعين بــ "إعمار دبي" لاقامة مشروع بـ 11 مليار دولار   الإمارت توقع 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع الصين   الرزاز والفريحات يبحثان مخرجات برنامج "خدمة وطن"   مجلس التعليم العالي يوصي باحتساب نصف رسوم الموازي للعائدين من السودان   تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين  
عملية نوعية لرئة مريض بالمدينة الطبية
التاريخ : 19-06-2019 05:59:17 | المشاهدات 2168

أجريت في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب في مدينة الحسين الطبية، عمليات نوعية تمثلت بزراعة صمامات رئوية ذاتية التوسع بواسطة القسطرة القلبية وبدقة عالية نوع Venus Medtech ، Venus P-valve.
 
 
وقال مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب عبدالفتاح أبو حويلة: إن الخدمات الطبية الملكية تسعى دائماً لإدخال التقنيات الحديثة والمتطورة في كافة المجالات الطبية، مشيراً إلى أنه تم عقد ورشة استمرت يومين بحضور البروفيسور زياد حجازي لتدريب الأطباء على هذه التقنية الحديثة واعتمادها في المركز والتوسع بإجرائها وبما يخدم المرضى والتخفيف عليهم.
 
 
وبين رئيس اختصاص أمراض قلب الأطفال العقيد الطبيب عيسي حجازي، أن هذه العملية تم إجراؤها للمرضى البالغين الذين قد أجريت لهم عمليات قلب مفتوح، وهم أطفال لتصحيح تشوه القلب رباعية فالوت، والآن أصبحوا يعانون من قصور في الصمام الرئوي وتوسع مخرج البطين الأيمن، مؤكداً أن هذه التقنية تجنبهم مخاطر إعادة عملية القلب المفتوح، وتقلل معاناتهم وفترة مكوثهم في المستشفى.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق