facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    سلطات الاحتلال تقرر استمرار اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية   400 غطاس لتنظيف الشاطئ الجنوبي بالعقبة   بالأسماء .. تمديد انتداب القاضي الضمور أمينا عاما للعدل ونقل قضاة   تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون   بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على انخفاض   USAID تُسمي شوارع عجلون   الحرة والتنموية تبرم مذكرة تعاون مع المغتربين   76 ألف طفل عامل في الأردن   البستنجي: مركبات الهايبرد آمنة والإشاعات تضرّ بالسوق وتزيد تخوفات مستخدميها   اغلاق (3) مخابز في جرش  
العموش: الأردن يشهد نقلة نوعية وكمية في مجال البنى التحتية
التاريخ : 12-07-2019 01:31:23 | المشاهدات 3976

هوا الأردن - شدد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشاريع الإنشائية التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات المملكة.



ولفت خلال جولة تفقدية لعدد من المشاريع الصحية و الحيوية و التعليمة في محافظة إربد على أهمية المشاريع التي تنفذها الوزارة حاليا و التي تعتبر نقلة نوعية في كمية ومستوى البنى التحتية في مختلف المجالات وبشكل يلبي مطالب المجتمعات المحلية و يحقق جزءا كبيرا من احتياجاتها الخدمية .



حيث تفقد العموش مشروع مستشفى الأميرة بسمة الحكومي الممول بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية، وتنفذه الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات المملوكة للقوات المسلحة الأردنية.



ولفت العموش إلى أن هذا المستشفى يعد من اكبر المستشفيات الحكومية في المملكة حيث تبلغ مساحته الإجمالية 88 ألف متر مربع، وقيمة الأعمال الإجمالية فيه 50 مليون دينار، وبسعة 566 سرير، حيث روعي استخدام أفضل المواصفات والتصاميم و النماذج المتقدمة في المنشآت الصحية الكبيرة والمتكاملة.



كما تفقد العموش مشروع توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي والتي تتضمن أعمال صيانة للمبنى بمساحة 4706 متر مربع على ثلاثة مراحل (تسوية وطابق أول وثاني) بالإضافة إلى إنشاء طابق جديد فوق المبنى القائم بمساحة 370 متر مربع وأعمال خارجية ( مواقف سيارات ، ساحات إسفلتية) وقد بلغت نسبة الانجاز في المشروع نحو 90% وبقيمة إجمالية 3.3 مليون دينار .



وفي مجال المشاريع التعليمية تفقد العموش مشروع إنشاء مبنى جديد لمدرسة الصريح يتكون من 4 طوابق تشمل غرف صفية ومختبرات تقنية بالاضافة الى غرف الادارة و الخدمات الصحية، والساحات والملاعب وفي منطقة النعيمة زار العموش مشروع المبنى الجديد لمدرسة حمد الفرحان الذي يتكون من 5 طوابق بالإضافة إلى الأعمال الخارجية وبكلفة اجمالية تزيد على 2.5 مليون دينار ويحوي مشروع المبنى الجديد للمدرسة على 18 غرفة صفية وعدد من المختبرات التقنية بسعة 500 طالب بحيث يسهم المبنى الجديد في الحد من مشكلة اكتظاظ الطلبة في المنطقة.


في مجال النقل تفقد العموش سير العمل بمشروع مركز الانطلاق والوصول حيث يقع المشروع منتصف مدينة اربد على أرض مساحتها (25,000)م2 ويتكون من مبنى خدمات عدد (2) ومجموعة مخازن تجارية بمساحة إجمالية 5 آلاف متر مربع إضافة إلى مواقف للحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بحيث يخدم حركة النقل من والى عدد من الجامعات في محافظة اربد وصولا الى المدن الرئيسية في مختلف محافظات المملكة وعدة بلدات تابعة لبلدية اربد، ويعتبر المشروع من أهم المشاريع الحيوية في مدينة اربد وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ثمانية ملايين دينار ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع بداية العام المقبل حيث بلغت نسبة الانجاز حاليا بالمشروع 78%.



كما تفقد العموش مشروع تأهيل طريق الحصن الصوامع الذي يربط منطقة لواء بني عبيد بلواء الرمثا و السايبر ستي و المفرق، بطول 2 كم ويتضمن إعادة إنشاء و عمل خلطة إسفلتية لخدمة المزارعين و تسهيل توريد محاصيلهم إلى صوامع الحبوب بالقرب من جامعة العلوم و التكنولوجيا.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق