facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلة "سلسلة البحوث الإدارية" تصدر عن "عمان العربية"   100 فرصة عمل في فنادق العقبة   إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي   توقيع منحة أميركية للأردن .. الأحد   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   الاشتباه بـ (4) إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية   مكافحة التسول : 50 % من المتسولين من فئة محددة   العموش: الأردن يؤمن بالتعاون الدائم مع أشقائه العرب   دراسة لتحسين جودة زيت الزيتون الأردني   الجامعة العربية ترحب بقرار تمديد ولاية عمل الأونروا  
قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل
التاريخ : 17-07-2019 12:37:20 | المشاهدات 3521

هوا الأردن - أكد وزير الشؤون البلدية الاسبق الدكتور حازم قشوع، ضرورة منح المرأة دورها في العمل والحد ممارسة حالات الطلاق المرتفعة جدًا ضدها كي تكون رافدًا ومساعدًا لبناء الأسرة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.



وقال الدكتور قشوع خلال محاضرة في بلدة كفرنجة (عاصمة الثقافة الاردنية) قال أننا وإذ نحتفل في محافظة عجلون كمدينة للثقافه في كفرنجة هذه المدينة الطيبة بأهلها وهي مدينة القصور المبنية من ثبات جذور الزيتون وضياء زيتها وهي منارة التاريخ الذي يشهده الحاضر من قلعة عجلون الماثلة للعز والكرامة التي سطرها جند الأردن بقيادة القائد صلاح الدين في تحرير بيت المقدس . 



واضاف الوزير الاسبق: أن كفرنجة وعجلون كباقي محافظات المملكة يجب أن يكون لها علامة فارقة تتميز بها ، مبنية على مخطط شمولي يفرز كل محافظة بدلالتها الطبوغرافية الديموغرافية والجغرافية وأن يكون لكل منها حزم ضريبية وحوافز وإعفاءات جمركية خاصة بها .



وأشار في كلمته بالإحتفال الكبير الذي أقامته جمعية ثغور كفرنجة الخيرية برئاسة السيدة ليلى فريحات في مبنى بلدية كفرنجة وحضور رئيس بلديتها السيد نور بني نصر وسعادة النائب أحمد حسن فريحات والسيد الإعلامي عريف الحفل علي القضاة ومدير الثقافة وجمع غفير من المدعويين.



قال في رده على أسئلة الحضور أننا مازلنا في هذا البلد نقدم لإخواننا في السعودية والكويت والإمارات والكثير من البلدان العربية رغم الحصار ورغم الضغوط ورغم كل الظروف المحيطة ورغم وضعنا الاقتصادي الصعب الناتج عن الظرف الاقليمي المحيط ورغم الإجراءات الإحترازية المتبعة من قبل الحكومات المتعاقبة . 



وأضاف أن خيلنا عربي ونحترم كبيرنا ، ولا بد أن نكون كذلك وبلدنا قوي وصحي الحراك ، ومعارضتنا واعية ونظامنا كبير يستوعب بصدره الواسع الكل والجميع وقراءاتي للواقع أننا أمام إنفراج حقيقي وإقتصاد ينتعش والأردني ما يزال بالعز ، وأرى أن الأردن بخير وصبرنا ، ولم نقاتل أي عربي في أية دولة عربية ونصرنا قريب بمشيئة الله .



وفي نهاية اللقاء قدم معاليه نسخة من كتابه الشهير أوراق ملكية رؤية إستراتيجية لمدير الثقافة مهند فريحات وعطوفة رئيس البلدية نور بني نصر والصحفي علي رضوان والسيدة ليلى فريحات وقد قدمت رئيسة الجمعية ليلى فريحات درعاً تكريمياً لمعاليه ونسخة من القرآن الكريم .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق