facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "عمان العربية" تطلع على الاطار الوطني للمؤهلات في المملكة   وزارة التربية والتعليم تشكر إدارة مدارس الجامعة الاولى على انجازاتها   "الهالات المتطورة" تشكر الرزاز ووزير النقل   ضبط باخرتان محملتان بمواشي مخالفة بالعقبة   انتحار فتاة و 3 محاولات في اقل من شهر   تأخير دوام جميع مدارس المملكة يوم غد الثلاثاء للساعة التاسعة صباحاً   الطراونة: قانون منع الغاز الإسرائيلي قد لا يقر بمجلس النواب الحالي   الامن يحبط محاولة احتيال على شخصين بمبلغ (17) مليون دولار   لليوم الثالث عشر على التوالي .. استمرار البحث عن الشاب حمزة الخطيب في سيل الزرقاء   المفرق: تخفيض الموازنة يؤثر سلبا على المشاريع الخدمية والاستثمارية  
زواتي توضح حقيقة التعويض عن انقطاع الغاز المصري
التاريخ : 19-07-2019 03:25:39 | المشاهدات 6873

هوا الأردن - وضّحت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، بشأن تعويض مصر للاردن بسبب انقطاع الغاز المصري، طيلة 15 سنة الماضي بسبب الاحداث التي تعرضت لها المنطقة .

وقالت زواتي في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر" صباح اليوم : ان التعويض "كمي،أي تعويض كمية الغاز التي لم يتم تزويدنا بها من خلال العقد السابق مع مصر بسبب تعطل خط الغاز وتوقف الضخ.." 

وقد استأنفت مصر تصدير الغاز الطبيعي إلى الأردن، العام الماضي، وذلك في ضوء زيادة معدلات إنتاجها من الغاز بعد وضع عدد من الحقول قيد الخدمة والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

ووقع الأردن ومصر في أغسطس قبل الماضي على تعديل اتفاقات بيع وشراء الغاز الطبيعي، لتستورد عمان بموجب ذلك نحو 10% من احتياجاتها من الغاز لتوليد الكهرباء في 2019.

وتعرض الخط الذي يزود الأردن وإسرائيل بالغاز من مصر إلى عمليات تفجير زادت عن 30 مرة، بداية من فبراير 2011 وحتى عام 2015.

وكانت مصر تزود الأردن بنحو 250 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا منذ عام 2004. وبحسب بيانات رسمية أردنية فقد وصلت تكلفة انقطاع الغاز المصري عن الأردن بنحو 6 مليارات دولار، وذلك بسبب التحول لاستخدام الوقود الثقيل والديزل لتوليد الكهرباء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق