facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية والتعليم   300 طالب يمتنعون دخول مدرستهم احتجاجا على نظام الفترتين في إربد   بالصور .. امطار غزيرة تجتاح لبنان وتتسبب باضرار   الحنيطي يستقبل السفير البولندي   مكافحة المخدرات تحبط تهريب 40 الف حبة مخدرة كانت في طريقها لدولة مجاورة وتضبط 30 كغم من الجوكر بالرمثا   تطبيق للهواتف الذكية لإدارة الشكاوى والاقتراحات في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية   الملك يهنئ بذكرى استقلال فنلندا   توقيف مالك التكسي المميز وسائق اذاع اشاعة المليون اسبوعا بتهمة الاحتيال   لا صحة للإفراج عن عوني مطيع بكفالة عدلية   "الزراعة" تنفي وجود مرض اصاب كلاب وقطط المنازل في الاردن  
وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة
التاريخ : 22-07-2019 02:49:18 | المشاهدات 2857

موقع أم الجمال في محافظة المفرق

هوا الأردن - أطلق الاتحاد الأوروبي ومكتب اليونسكو في عمان بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومكتب اليونسكو في العراق، اليوم الأحد، مشروع "دعم سبل العيش من خلال تنمية التراث الثقافي" بدعم من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، وصندوق مدد الاوروبي.

 

ويركز المشروع الذي تبلغ كلفته 11 مليون يورو، وسيكون مكتب اليونسكو في عمان مسؤولا عن تنسيقه على مدار عامين، على خلق فرص عمل مناسبة قصيرة الأجل من خلال تطبيق أساليب مشددة لحماية التراث الثقافي في المناطق الشمالية من الأردن والعراق.

 

وأكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال حفل إطلاق المشروع، أهمية تحويل التحديات الذي يواجها قطاع السياحة إلى فرص ملموسة، لافتة الى ان السياحة المستدامة هي الهدف الرئيسي لهذه المبادرة.

 

وأشارت إلى أن الاحتفال بهذه الشراكة مع الاتحاد الأوروبي دليل على التعاون المستمر في توحيد الجهود والتركيز على الاستمرارية والاستدامة والتنفيذ العملي، مؤكدة على الدور الكبير والمشاركة الفعالة من قبل سفير الاتحاد الأوروبي، في مجال السياحة المستدامة والتراث الثقافي في الأردن.

 

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا ماتيو فونتانا: إن المشروع يهدف إلى تحسين الاعتماد على الذات من خلال الوصول إلى فرص عمل مناسبة للسوريين والأردنيين والعراقيين في قطاع التراث الثقافي، وذلك من خلال خطط توظيف مكثفة في محافظتي شمالي الأردن وإقليم كردستان العراق.

 

وأشار الى ان المشروع سيساعد في تهيئة بيئة مواتية لتنمية ريادة الأعمال في قطاع التراث الثقافي، وسيطلق العنان لإمكانات قطاع التراث الثقافي في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.

 

وبينت ممثلة اليونسكو في الأردن كوستانزا فارينا، أن هذا الاستثمار المهم من الاتحاد الأوروبي يمثل تجسيداً للنهج المبتكر الذي تتبعه اليونسكو لتحسين تأهيل التراث الثقافي باعتباره وسيلة لخلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل، مؤكدة أن الثقافة يمكن أن تكون مصدرا للمرونة ومحركاً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

 

ويسعى المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي إلى إشراك كل من الخبراء الأردنيين والعراقيين وكذلك السوريين والشباب، في مجتمعاتهم المحلية في حماية مواقع التراث الثقافي والحفاظ عليها لأغراض السياحة في المناطق الشمالية من الأردن "اربد والمفرق" والعراق "أربيل ، دهوك".

 

وحضر حفل إطلاق المشروع نائب الوزير ورئيس المفوضية العليا لإحياء قلعة أربيل/ إقليم كردستان العراق، دارا اليعقوب، والمدير العام لمجلس السياحة الأردني عبد الرزاق عربيات، والقائم بأعمال المدير العام لدائرة الآثار العامة ياسين عليان، ورئيس تعاون الاتحاد الأوروبي لليمن والعراق أوغستو بيكاجلي، وممثلاً عن مكتب اليونسكو في العراق برندان كاسار، وعدد من الشركاء الداعمين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق