facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إخلاء عمارة 7 طوابق في ضاحية الرشيد بالعاصمة عمان   استقالة وزير مالية الأرجنتين بعد تدهور بورصة "بوينس آيرس"   بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير   67.2 % نسبة النجاح بامتحان الشامل   النواب يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس   اللواء الحمود يتوعد المخالفين للقانون   ارتفاع معدل التضخم 0.2% في تموز   غنيمات: مسابقة التعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة توفّر فرصة أمام القيادات الإعلامية المؤهلة للمنافسة   افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24   وزير الداخلية : لا أحد فوق القانون  
إقرار الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب
التاريخ : 23-07-2019 03:59:38 | المشاهدات 2933

هوا الأردن - أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي الخوالدة، أن مجلس الوزراء أقر الاسباب الموجبة لمسودة النظام المالي لتمويل الاحزاب.

 

وأضاف الخوالدة، أن مجلس الوزراء قام بتحول النظام إلى ديوان التشريع والرأي للسير به في الأطر التشريعية لإقراره بعد الانتهاء من المدة المحددة لعرضه على منصة ديوان التشريع.


وقال الخوالدة: إنه تم الأخذ بالتوصيات الواردة من الاحزاب بأن تكون هناك فترة انتقالية لتطبيق أحكام النظام، وتخصيص دعم للإعلام الحزبي من مطبوعات أو موقع إلكتروني أو صحيفة.

 

ولفت إلى أن النظام يأتي ضمن حزمة التشريعات الخاصة بتطوير العمل السياسي، وأن النظام اعتمد المعايير العالمية في تمويل الاحزاب،وركز على مدى مشاركة الأحزاب في العملية الانتخابية بشكل فاعل ومدى تمثيلها في البرلمان، وتحفيز المشاركة الفاعلة للشباب والمرأة في الأحزاب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق