facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    4000 مراقب للانتخابات البرلمانية 2020   الأردن ضمن الدول العربية الأقل فسادا   75 قاضيا للنظر بقضايا العنف الأسري   الحمود يشارك بمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب في تونس   إنطلاق مشروع مأسسة المعارض الزراعية بالأردن   الامن يحذر من عصابة خارجية تغوي الأردنيين بـ "الذهب الفرعوني"   21.6 % تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية   4.962 مليون زائر للمملكة منذ بداية 2019   دعوات تعديل "محاكمة النواب" تصطدم بضيق الوقت   نفي دخول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى العراق عبر الأردن  
إقرار الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب
التاريخ : 23-07-2019 03:59:38 | المشاهدات 3613

هوا الأردن - أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي الخوالدة، أن مجلس الوزراء أقر الاسباب الموجبة لمسودة النظام المالي لتمويل الاحزاب.

 

وأضاف الخوالدة، أن مجلس الوزراء قام بتحول النظام إلى ديوان التشريع والرأي للسير به في الأطر التشريعية لإقراره بعد الانتهاء من المدة المحددة لعرضه على منصة ديوان التشريع.


وقال الخوالدة: إنه تم الأخذ بالتوصيات الواردة من الاحزاب بأن تكون هناك فترة انتقالية لتطبيق أحكام النظام، وتخصيص دعم للإعلام الحزبي من مطبوعات أو موقع إلكتروني أو صحيفة.

 

ولفت إلى أن النظام يأتي ضمن حزمة التشريعات الخاصة بتطوير العمل السياسي، وأن النظام اعتمد المعايير العالمية في تمويل الاحزاب،وركز على مدى مشاركة الأحزاب في العملية الانتخابية بشكل فاعل ومدى تمثيلها في البرلمان، وتحفيز المشاركة الفاعلة للشباب والمرأة في الأحزاب.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق