facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
بالصور .. ولي العهد يفتتح قاعة "كهف الأبطال" في مركز الحسين للسرطان
التاريخ : 07-08-2019 07:55:52 | المشاهدات 2365

افتتح الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، في مركز الحسين للسرطان، اليوم الأربعاء، قاعة الانتظار "كهف الأبطال" التي جرى تحديثها بتوجيهات من ولي العهد لتكون مكانا مناسبا يوفر الأجواء النفسية المريحة لأطفال المركز.


وجال ولي العهد في مرافق قاعة "كهف الأبطال" التي تتسع لنحو 70 طفلا، وتضم قاعة سينما، ومنطقة ألعاب تحتوي على مجموعة من وسائل الترفيه المناسبة لمختلف الفئات العمرية.


واستمع ولي العهد إلى إيجاز قدمه رئيس قسم الأطفال في المركز الدكتور إياد سلطان، عن قاعة كهف الأبطال التي جرى تحديثها، وبما يسهم في تحسين نفسية الأطفال المراجعين لعيادات المركز، وممن يستكملون إجراءاتهم الطبية خلال فترة العلاج.


ولفت رئيس قسم الأطفال إلى أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للأطفال أثناء فترة علاجهم، لأن الجانب النفسي لا يقل أهمية عن الجانب الطبي. يشار إلى أن ولي العهد كان قد وجه خلال شهر أيار الماضي، القائمين على مركز الحسين للسرطان، لتحديث قاعة الانتظار فيه، وذلك أثناء انضمامه إلى مجموعة من أطفال المركز خلال العرض الأول لفيلم "علاء الدين".


وداخل "كهف الأبطال"، لم يخف الأطفال صلاح وزينا ومصطفى ووئام ومحمد وغيرهم فرحتهم بما احتوته القاعة من ألعاب ومكان مخصص لعرض الأفلام، فضلا عن جمالية الألوان التي ازدانت بها جدرانها، فيما عبر عدد من ذوي الأطفال عن سعادتهم بما أنجز داخل القاعة، وتقديرهم لتوجيهات سمو ولي العهد بتحديثها لتوفير بيئة مناسبة وأجواء مريحة للأطفال داخل مركز الحسين للسرطان.
 
 
وحضر الافتتاح مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش.


ويحتضن مركز الحسين للسرطان الذي تأسس عام 2001، نحو 90 بالمئة من حالات سرطانات الأطفال في الأردن، ويحقق نسب شفاء تتوافق مع المعايير العالمية، وتم تخصيص طابقين للمرضى الأطفال، وبرامج رعاية نفسية وشمولية لهم.
 
 
الصورة
 
الصورة
 
الصورة


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق