facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    منشور مفبرك يزعم اعلان بداية الحظر الشامل يوم الجمعة المقبل   عبيدات: عدد الإصابات المحلية يثير القلق   لجنة الاوبئة: لم نوصِ بإغلاقات جديدة إلى الآن   العرود رئيسا لبلدية الشفا في عجلون   الرزاز يعمّم لتنفيذ أمر الدفاع 11   الرحامنة: أول إصابة كورونا في جابر سٌجلت لاكثر شخص التزاما بإجراءات الوقاية   96 عينة سلبية لعاملين في مركز الحسين للسرطان   لا اصابات كورونا في الطفيلة   "أمناء اليرموك" يقرر إعفاء الخصاونة ويقبل استقالة العجلوني   اصابة شخص بتدهور تراكتور في عجلون  
الأمانة تعدل إجراءات رخص المهن المنزلية
التاريخ : 07-08-2019 08:15:54 | المشاهدات 5285

التقى أصدرت أمانة عمان تعليمات خاصة بإصدار رخص المهن المنزلية للسماح لأكبر عدد من الأفراد بدء أعمالهم ومشاريعهم بأقل الكلف وأبسط الإجراءات.
 
 
وتهدف التعليمات إلى تمكين العاملين بصفة غير رسمية من العمل بصفة قانونية، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب والخريجين الجدد وربات البيوت والمتعطلين عن العمل، وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا تسمح لهم ظروفهم بالعمل خارج المنزل.
 
 
وبين مدير دائرة رخص المهن والإعلانات المهندس علي الحديدي، أن التعديلات التي جاءت بتوصية من مجلس السياسات الاقتصادية، تضمنت إضافة 71 مهنة متنوعة؛ فكرية واستشارية وأعمالا يدوية وخدمات المنازل.
 
 
ولفت ان التعليمات تضمنت السماح لأصحاب المهن المنزلية باستخدام موظف واحد فقط، إضافة للعمل حاليا على استكمال الإجراءات الخاصة بالغاء رسوم النفايات والإعلانات عن المهن المنزلية، وإعادة تصنيف المهن المنزلية بهدف تقليل التكلفة المالية لتتراوح بين 20 إلى 50 دينارا رسما أساسيا.
 
 
ويبلغ عدد الرخص المنزلية الصادرة منذ دخول التعليمات حيز التنفيذ 319 رخصة، بحسب إحصائيات دائرة رخص المهن والإعلانات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق